صيدم يكرم عائلة الشيخ سالم الصباح في الكويت

الكويت/PNN- كرم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، الشيخ سالم العلي الصباح عميد عائلة آل صباح في الكويت؛ لدور العائلة الكبير في رعاية العلوم والإبداع والمواقف الداعمة لفلسطين وقضيتها العادلة؛ إذ تسلم التكريم سمو الشيخة عائدة سالم العلي الصباح، رئيس مجلس إدارة جائزة الشيخ سالم الصباح للمعلوماتية.

جاء ذلك على هامش ملتقى المعلوماتية العالمية، المنعقد في جامعة الخليج بدولة الكويت، تحت شعار: “الرقمنة والتغيير الاقتصادي”.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن هذا التكريم يعكس روح الوفاء والتقدير لعائلة الصباح ومواقفها المشرفة ومبادراتها التربوية الملهمة، مثمناً دور العائلة واحتضانها لعديد المبادرات الريادية والإبداعية وتقديرها للعلماء والمبدعين.

وجدد الوزير تأكيده على عمق الروابط المتينة بين فلسطين والكويت، خاصة دعم الأخيرة المتواصل للقطاع التعليمي وطلبها للمزيد من المعلمين الفلسطينيين للعمل لديها؛ بما يبرهن على نجاعة النظام التربوية الفلسطيني وتميز المعلمين.

بدورها، عبرت الشيخة عائدة الصباح عن شكرها للوزير صيدم على هذا التكريم، مشيدةً بدور فلسطين وعلمائها ومعلميها وطلبتها الذين أثبتوا حضورهم في المحافل العلمية والمعرفية على المستويين الإقليمي والعالمي.

كما هنأت الشيخة فلسطين على تميزها في قطاع التعليم وفوزها بجائزة التميز في التعليم “جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية” بالأمس، لافتةً إلى أن هذا الفوز مبعث فخر واعتزاز بالكوادر التعليمية وبما تحققه دولة فلسطين من نجاحات تربوية مميزة.

وحضر مراسم التكريم رئيس مجلس أمناء جامعة الخليج محمد عبد العزيز البحر ونائبه، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية الفلسطينية نديم سامي.

Print Friendly, PDF & Email