أخبار عاجلة

مارثون لتعزيز السلم الأهلي في أريحا

أريحا/PNN – نظم مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس” ومركز “جنيف” الدولي، وبالتعاون مع محافظة أريحا والأغوار، ماراثونا للمشي في مدينة أريحا تحت شعار “لنتحد جميعا لتعزيز السلم الأهلي والتماسك الاجتماعي”.

وانطلق الماراثون من ساحة جامعة الاستقلال، وانتهى بجانب المتحف الروسي وسط المدينة، وشارك فيه ممثلون عن الأطر الرسمية والشعبية والأطر الشبابية ومنتسبي الاجهزة الأمنية.

وأكد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، أن الأمن والأمان والسلم الأهلي هو حق أصيل من حقوق الانسان وركيزة اساسية من ركائز البناء والتنمية، مضيفا انه من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بحرية وأمن وطمأنينة كسائر شعوب الأرض، وعلى المجتمع الدولي التحرك من أجل لجم الاحتلال ووقف اجراءاته بحق شعبنا، والعمل من اجل انهاء الاحتلال الذي لا يمكن في ظل وجوده الحديث عن الأمن والسلم الأهلي والتماسك الاجتماعي.

وقال رئيس مركز شمس عمر رحال، إن هذا الماراثون والذي حمل شعار “لنتحد جميعا لعزيز السلم الأهلي والتماسك الاجتماعي” ينفذه المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء من اجل التوعية ونشر الثقافة حول عناوين محددة وهادفة، وهذا العام تم اختيار عنوان السلم الاهلي لأهميته.

Print Friendly, PDF & Email