توقيع اتفاقية شراكة بين بالتل و البنك الوطني لتقديم خدمات مراكز البيانات

رام الله/PNN- وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” اتفاقية شراكة مع البنك الوطني لتقديم خدمات مراكز البيانات وجرى توقيع الاتفاقية بين أحمد الحاج حسن المدير العام للبنك الوطني ومعن ملحم المدير العام لشركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” في مركز “بالتل” لقطاع الاعمال في مدينة رام الله.

وأكد الحاج حسن على أهمية هذه الاتفاقية بالنسبة للبنك كونها ستمكّنه من الاستفادة من خدمات الاستضافة التي يقدمها مركز بيانات “بالتل” الامر الذي سيساعد البنك في حفظ بياناته وحمايتها، وهو ما يأتي متوافقاً مع استراتيجية البنك الرامية الى اعتماد أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في سبيل تقديم أفضل جودة لعملاء البنك ومعتمديه.

وثمّن الحاج حسن دور “بالتل” المتميز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مضيفاً: “نفخر بوجود مراكز بيانات متقدمة في فلسطين تلبي احتياجات قطاع الاعمال الفلسطيني لتكون وجهة للشركات الكبرى وبديل محلي متطور وموثوق لخدمات مراكز البيانات، الامر الذي سيكون له عظيم الأثر على الاقتصاد الفلسطيني بشكلٍ عام.

ومن جهته عبّر ملحم عن فخره بالشراكة مع البنك الوطني مثمناً الثقة التي أولاها البنك لـ “بالتل” من خلال استفادته من خدمات استضافة الخوادم التي يقدمها مركز بيانات “بالتل”، مؤكداً بأنه تم تجهيز مركز البيانات وفق أعلى معايير مراكز البيانات وباستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية ليتمتع مشتركو “بالتل” من قطاع الأعمال بخدمات الاستضافة بأعلى السعات وخدمات الربط بكل أمان وخصوصية.

مضيفاً: ” قامت “بالتل” بخطوة نوعية وغير مسبوقة في فلسطين تمثلت بتجهيز مراكز بيانات متطورة وبمستويات عالمية، وبذلك تستمر “بالتل” بريادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين”، مشدداً على أهمية هذه المراكز ومساهمتها الكبيرة في تطوّر قطاع الاتصالات الفلسطيني.

وعن الخدمات التي تقدمها مراكز بيانات “بالتل” وضّح لؤي أبو شخيدم مدير إدارة المبيعات في شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” ان مراكز البيانات ستقدم خدمات نوعية وعالية الجودة أهمها خدمات استضافة الخوادم (co- location) وخدمات ادارة حماية الخوادم من الهجوم والاختراقات من قبل فريق متخصص على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع وخدمات الخوادم الافتراضية وخدمات الحوسبة السحابية بأنواعها IaaS PaaS SaaS وخدمة مساحات التخزين للبياناتStorage) ) وغيرها من الخدمات التي تقدم بمراكز البيانات العالمية.

والجدير ذكره ان “بالتل” تمتلك عدة مراكز بيانات متخصصة وتقوم حالياً بوضع اللمسات الأخيرة لمركز بيانات جديد في مدينة البيرة.

Print Friendly, PDF & Email