الأشغال العامة تواصل العمل باعادة تأهيل طريق واد القُف – الخليل بتكلفة 2.2 مليون شيكل

الخليل/PNN- تواصل وزارة الأشغال العامة و الاسكان العمل في مشروع اعادة تأهيل واد القف – الخليل في محافظة الخليل ، و ذلك عبر تكلفة مالية تقدر ب 2.2 مليون شيكل و بتمويل من الخزينة العامة .

و ذكر بيان صحافي صادر عن الوزارة ، اليوم ، أن العمل في المشروع قد شارف على الانتهاء ، حيث وصلت نسبة الانجاز الى 70% ، و من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع نهاية العام الجاري .

و أضاف ان العمل في المشروع يتضمن اعادة تأهيل الطريق بطول 4500 م ، و بعرض 7.2 ، موضحاً أن سيتم كشط و اعادة تعبيد مقطع أول بطول 500 م ، بالاضافة الى تعبيد طريق واد القف بطول 4 كم ، و اعادة تنظيم مفرق الصفا بالاضافة الى أعمال اثاث الطريق لرفع السلامة المرورية .

و قال وزير الأشغال العامة و الاسكان د. مفيد الحساينة أن الطريق ذو أهمية كبيرة ، كونه يخدم منطقة غرب الخليل حيث يستفيد منه مستخدمي معبر ترقوميا بالاضافة الى مناطق صوريف ، خاراس ، نوبة ، بيت اولا و اِذنا ، بالاضافة الى اهميته كون المنطقة سياحية تضم متنزهاً يخدم سكان المنطقة ، عدا عن أهميته للمنطقة الصناعية .

و أضاف أن الوزارة تُنفذ في الوقت الحالي 5 مشاريع للطرق في محافظة الخليل ، موضحاً أن وزارته تُولي أهمية كبيرة لمحافظات جنوب الضفة ، نظراً لأهميتها الاقتصادية عدا عن كونها ذات ثقل سكاني كبير ، و بالتالي فان مثل هذه المشاريع دور كبير في رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة ، كذلك ستعمل على تسهيل حركة المواطنيين بين تلك المناطق ، و ربطها مع مناطق وسط الضفة .

Print Friendly, PDF & Email