الشريط الاخباري

أردوغان: سنمنع المُحتلين من إطفاء قناديل القدس

نشر بتاريخ: 28-11-2018 | PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN-أشاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتضحيات الشعب الفلسطيني دفاعاً عن القدس، لافتاً إلى أن تركيا، ستمنع المُحتلين من إطفاء قناديل المدينة المقدسة، عبر تشجيع مواطنيها على زيارتها.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها أردوغان خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الـ 34 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك)، بمدينة إسطنبول، اليوم الأربعاء، وفق ما أوردت صحيفة (القدس) المحلية.

وأوضح أردوغان، أنّ فلسطين ستبقى ما دام هناك مسلمون وأناس يدافعون عن الحق والعدالة والحرية، متابعاً: "التاريخ بالنسبة لنا ليس عبارة عن مجموعة من الأحداث التي وقعت وانقضت، بل هو مصدرٌ للعبر نستلهم منه القوة والشجاعة، وكل حادثة شهدناها في الماضي، بحلوها ومرها، علينا كمسلمين النظر فيها وقراءتها وتحليلها بشكل جيد".

وبعث أردوغان بتحياته إلى شباب وبنات ونساء فلسطين، الذين يضحون بأرواحهم دفاعًا عن القدس، وإلى اللاجئين الفلسطينيين الذين يذرفون الدموع منذ 70 عاماً شوقًا لوطنهم.

وأردف: "أتوجّه بسلام خاص إلى أرض الحضارة والسلام والخير فلسطين، وإلى القدس الشريف، قرة عين العالم الإسلامي كافة".

ودعا أردوغان، إلى عدم الوقوع في فخاخ أولئك الذين يحاولون الإيقاع بين المسلمين، من خلال التركيز على النقاط الخلافية والتباينات، مستطرداً: "علينا ألا نقيم حدودًا وجدراناً جديدة فيما بيننا داخل هذه المنطقة، التي رسمت حدودها بالدماء".

شارك هذا الخبر!