الثقافي يخطف الفوز أمام المكبر في دوري المحترفين

بيت لحم/PNN – خطف ثقافي طولكرم” العنابي” فوزا غاليا وثمينا امام جبل المكبر بنتيجة هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الخضر في ختام الأسبوع العاشر من دوري القدس للمحترفين بكرة القدم.

بهذا الفوز قفز العنابي الى المركز السادس برصيد 16 نقطة، بينما تراجع المكبر الى الترتيب الثامن متجمدا رصيده عند النقطة 13.

لم ترتق المباراة للمستوى المطلوب وجاء اللعب عشوائي من خلال الكرات المقطوعة، مع غياب الفرص المحققة.

أولى الفرص الخطيرة جاءت مع الدقيقة 22 لمصلحة المكبر، من خلال كرة عرضية إلى داخل الصندوق، تهيأت على رأس ايمن خربط، سددها صدها الحارس.

وفي الدقيقة 27 ضاعت فرصة محققة للثقافي، بعدما استلم نمر واصف كرة تقدم بها الى داخل الصندوق وأمام المرمى سددها لكن الحارس سلامه صدها بأعجوبة.

في غضون دقيقتين “39” و”40 ” لاحت للمكبر فرصتين محققتين الأولى عن طريق سامر حجازي صدها الحارس، والأخرى بواسطة أيمن خربط ومرة أخرى صدها الحارس لها بأعجوبة.

أصبحت الأفضلية للمكبر الذي استحوذ على الكرة وحاصر الثقافي في منتصف ملعبه.

فرصة الثقافي لافتتاح التهديف جاءت مع الدقيقة الأولى من بدل الضائع، عرضية من نمر واصف الى داخل الصندوق، وصلت الى محمد سليم، تلكأ ثم سدد ضعيفة ارتطمت بالمدافع وابتعدت.

وفي الشوط الثاني، ظهر التكافؤ بين الفريقين وتبادلا الهجمات التي لم تشكل الخطورة الكبيرة على المرميين.

الدقيقة 67 كرة ثابته نفذها خربط الى داخل الصندوق، كسر بهاء علقم مصيدة التسلل، وصلته الكرة سددها برعونة في أحد المدافعين بدلا من هز الشباك.

وشهدت الدقيقة 80 تقدم الثقافي الكرمي بهدف حمل توقيع نمر واصف، حيث بدأ سيناريو الهدف بعد خطأ دفاعي قاتل من قبل تامر طاطور الذي حاول تمرير الكرة لزميله وليد قنبر إلا انها قطعت من أحد لاعبي الثقافي، ثم وصلت الى رضا الدعمة الذي أرسلها عرضية، وجدت راسية واصف الذي أودها أودعها الشباك .

حاول المكبر تعديل النتيجة وضغط بشكل مكثف لكنه اصطدم بصلابة المدافعين .

واهدر المكبر فرصة التعديل في الدقيقة الأولى من بدل الضائع، بعد عرضية مدحت علان إلى داخل الصندوق، ارتقى لها زهير شعبان سددها برأسه الى المرمى الفارغ من الحارس، لكنها خرجت جانبا .

الحكام للساحة: مروان وزوز وساعده كمال شريتح، ويعقوب أبو تركي ورابعا كمال أبو تركي. راقبها ربحي وقاد.

Print Friendly, PDF & Email