أخبار عاجلة

تكيتا الخليل وبيت لحم تقدمان مساعدات لتكية اريحا

اريحا/PNN – قامت تكية سيدنا ابراهيم الخليل عليه السلام في الخليل وتكية ستنا مريم في بيت لحم بتقديم مساعدات عينية لتكية الصحابية نسية المازنية في اريحا والاغوار بحضور وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس ومدير عام اوقاف اريحا الدكتور وائل نظيف .

وتشمل المساعدات لحوم ودجاج وارز وبقوليات وزيت وخضروات وفواكة ليتم عمل وجبات غذائية للعديد من الاسر المحتاجة من فقراء الاغوار والمخيمات من المحافظة .

واكد ادعيس على أهمية ودور هذه التكايا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين ، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين.

مشيرا الى ان الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه التكية وتوفير احتياجاتها والنهوض بها لكي تستمر بالعطاء للمواطنين خاصة بقرب حلول شهر رمضان المبارك .

كما التقى ادعيس باللجنة الادارية لتكية والتي ترئسها السيدة هالة البليدي والمجلس الاستشاري لتكية برئاسة السيدة فتحية حيمور حيث اكد ان الوزارة حرصت على ان تكون اللجنة الادارية والاستشارية من النساء تقديرا لموقف المراة الفلسطينية في مشاركة الرجال في خدمة الوطن .

وأكد ادعيس أن وزارة الأوقاف معنية في دعم المزيد من المشاريع الحيوية والأساسية كالتكايا في المدن والقرى والبلدات الفلسطينية والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

واعتبر ادعيس ان اقامة التكية في هذه المحافظة يعتبر اضافة نوعية في دعم وتعزيز صمود مواطنيها في ظل الوضع الخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي والذي يسعى بكافة الوسائل للسيطرة على اراضيها .

وفي سياق متصل قام ادعيس بتخريج فوجا من حفظة القران الكريم التابعين لمركز القران حياتي بحضورمحافظ محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل وعدد من الشخصيات ورؤساء الدوائر الرسمية في المحافظة وجمع من حفظة ومدرسي القرآن الكريم وأهالي الطلبة .

واشار ادعيس إن وزارة الأوقاف تضع نصب عينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن المبارك ، وان تخريج هذا العدد من حافظي كتاب الله هو دليل على حرص الوزارة على نشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على على دعم ومساندة جميع المدارس والجمعيات التي تعنى بتحفيظ القران الكريم .

وتخلل حفل التخريج فقرة أناشيد ومسرحيات و توزيع شهادات تكريم وجوائز على حفظة القرآن الكريم والمتفوقين.

Print Friendly, PDF & Email