التربية تعقد ورشة لتقييم عملية طباعة الكتب المدرسية

رام الله/PNN- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية؛ ورشة لتقييم عملية طباعة الكتب المدرسيّة والمطبوعات التربويّة للعام الجاري، ودراسة الخطّة للعام القادم.

جاء ذلك بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح، وبحضور مدير عام الكتب والمطبوعات التربويّة مصطفى العودة، ومساعده علي أبو زيد، ومدير دائرة الكتب والمطبوعات التربوية كمال بواطنة، ومن دائرة التوزيع دعاء وهبة، ومحمد بشارات من الإدارة العامة للوازم، ورؤساء أقسام الكتب في المديريات.

وأكد صالح اهتمام الوزارة بجودة طباعة الكتب المدرسية والمطبوعات التربوية والالتزام بإيصالها في الوقت المناسب إلى كافة المدارس، مشيداً بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية؛ معبراً عن فخره بالمناهج الوطنية؛ متطرقاً لهجمة الاحتلال على هذه المناهج بما يشمل عمليات التزوير الممنهجة خاصةً في القدس، لافتاً إلى حرص الوزارة على تعزيز الهوية الفلسطينية في المناهج.

من جهته، قدّم العودة توضيحاً لإجراءات العمل المتبعة في طباعة الكتب، والتحديثات المتواصة في هذا السياق، مؤكداً سعي الوزارة إلى حوسبة العمل في مستودعات الكتب، مشيداً بالتعاون الكبير بين كافة الإدارات لحماية المنهاج الوطني والهوية الفلسطينية من الطمس.

فيما قدّم بشارات عرضاً مفصلاً للبرنامج المحوسب المطبّق في اللوازم، والذي تنوي الإدارة العامة للكتب استخدامه في المستودعات والمدارس، وربطها بالإدارة العامة للكتب، بما يحقق الدقة والسرعة والرقابة الدائمة.

Print Friendly, PDF & Email