الوزير عساف والأب فلتس يوقعان اتفاقية بث إذاعي وتلفزيوني لمراسم قداس عيد الميلاد

بيت لحم /PNN- وقع المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع مستشار حراسة الأراضي المقدسة الاب إبراهيم فلتس، وممثل الرهبان الفرنسيسكان في فلسطين، للبث الإذاعي والتلفزيون لمراسم القدس الاحتفالي لعيد الميلاد المجيد في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية ببيت لحم.

وقال عساف: “نحن حريصون في الإعلام الرسمي كل عام على أن نقوم بنقل احتفالات أعياد الميلاد المجيدة إلى كل مكان في العالم، انطلاق من حرصنا الكبير على إظهار صورة فلسطين والشعب الفلسطيني بأبهى حلة في هذه المناسبة التي هي ليست دينية فقط وانما وطنية بامتياز”.

وأضاف: “إن اتفاقية نقل الاحتفالات إنما تأتي بتوجيهات الرئيس محمود عباس، وهذا أصبح سنويا منذ قدوم السلطة الوطنية قبل 25 عاما، وعليه نسعى في كل أن نقدم ما هو أفضل وأن نظهر حقيقة الشعب الفلسطيني ووحدته التي يعيشها بطريقة فريدة من نوعها”.

وتابع: “بحمد الله نجحنا في السنوات السابقة، ونأمل في هذا العام أن تسير الأمور وفق ما خطط، وأن تكون التغطية بالطريقة التي تليق بهذا المناسبة وكذلك قيادتنا الحكيمة”.

وأشار عساف الى ان هذه المناسبة عزيزة على قلوب أبناء شعبنا الفلسطيني، جسدناها بأروع الطرق وهي الوحدة الوطنية، وهذه المناسبة ليست لفئة وإنما للشعب الفلسطيني بأكمله، وهذا في ديمومة واستمرار منذ عهد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات وإلى اليوم حيث يحرص الرئيس محمود عباس تجسيد ذلك.

من جانبه، قال الأب فلتس إن نقل احتفالات الميلاد رسالة للعالم أن دولة فلسطين حاضرة وان إعلامها قادر على أن يصل إلى العالم وينقل المشهد الفلسطيني الحقيقي.

وأضاف إن حراسة الأرض المقدسة دأبت على إيصال صوت وصورة هذه الأرض وانسانها إلى العالم على مر العصور، لإيمانها المطلق بأهمية الانسان أولا وبالأرض والأماكن المقدسة باعتبارها أماكن شهدت أقدس أحداث الكون بكل ما يعنيها هذا للإنسان الفلسطيني وللمؤمنين بشكل عام.

من جهته، قال محافظ بيت لحم كامل حميد: “ما يجري في بيت لحم مفخرة لنا ونعتز به ويعتبر متقدم على كل المعايير في العالم، ونعتز بالشراكة وما وصلنا اليه من إنجازات في المؤسسات وهو استكمال لمسيرة الراحل أبو عمار”.

وأضاف حميد: “توقيع اتفاقية بث احتفالات الميلاد يظهر للعالم ما يجري في بيت لحم هو بحد ذاته رسالة المسيح القائمة التي لن تتوقف وهي جزء من العدالة المتجسدة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

من جانبه، اعتبر رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان أن ما يقوم به تلفزيون فلسطين من نقل الاحتفالات مفخرة للفلسطينيين، لأنها تمثل وسيلة لنقل المشهد الفلسطيني الإنساني الى العالم بامتياز ولترويج فلسطين بأبهى صورها.

وحضر حفل التوقيع مدير مخابرات بيت لحم العميد سليم القيسي، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد علاء الشلبي، ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم سمير حزبون.

Print Friendly, PDF & Email