أخبار عاجلة

الثوم.. فوائد عديدة ويساعدك على خفض الوزن

يستخدم الجميع حول العالم الثوم ليضيف المذاق والنكهة المميزة للطعام، كما أن الثوم غني أيضاً بالعناصر الغذائية والصحية المفيدة للإنسان.

ففوائد الثوم عديدة فيقوم بتقليل مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 10 إلى 15 في المئة وأيضاً يخفض من مستوى السكر في الدم، وينقي الجسم من السموم التي تسببها بعض المعادن وتناول الثوم بشكل دوري يقلل من مخاطر التعرض للأزمات القلبية.

ويقوم الثوم أيضاً بالتقليل من مخاطر تكون الجلطات في الدم، وهو غني بمكونات الكبريت المقاومة لتكون الخلايا السرطانية، ويعزز من مناعة الجسم، ويقاوم الالتهابات ويقاوم ظهور علامات التقدم بالعمر.

وأفاد موقع “العربية” بأن الثوم يعتبر مصدر جيد لفيتامين سي والمنغنيز والسيلينيوم، ويحتوي علي الكثير من المعادن مثل الفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس.

وحسبما ورد في موقع “بولدسكاي”، المهتم بالشؤون الصحية فقد توصلت الدراسات بأن ممارسة الرياضة مع تناول الثوم يرتبط بانخفاض الوزن وحرق الدهون وذلك لأن الثوم يحتوي على مركب يسمى “أليسين”.

وبحسب التقرير، فإن فعالية الثوم في خفض الوزن تزيد حين يتم هرس حبات الثوم جيداً والاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق قبل إضافتها إلى الطعام، حيث إن هذه الخطوة تضمن الاحتفاظ بحوالي 70% من المركبات الطبيعية الموجودة بالثوم.

كما ربطت الدراسات أيضاً بين تناول الثوم وانخفاض التعرض لأمراض الأوعية الدموية لدى السيدات في فترة ما بعد انقطاع الطمث.

 

Print Friendly, PDF & Email