توتر على جبهة سوريا عقب غارات اسرائيلية على اهداف سورية وايرانية وسقوط صواريخ على الجولان المحتل

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت مصادر اعلامية اسرائيلية ان حالة من التوتر تسود الحدود بين سوريا واسرائيل عقب تعرض عدة مواقع سورية في الجزء الجنوبي من سوريا والقريب من الحدود مع اسرائيل الى جانب مواقع في العمق السوري لغارات متتالية من قبل طائرات اسرائيلية وفق  التقديرات السورية.

ونقلت مصادر اعلامية عبرية عن مصادر سورية وعربية قولها ان عددا من المواقع السورية التي تتمركز فيها قوات ايرانية تعرضت للقصف مشيرة الى ان ما لا يقل عن ثلاثون عسكريا قتلوا في هذه الغارات فيما قالت مصادر سورية ان الدفاعات الجوية السورية اطلقت نيرانها اتجاه الطائرات المغيرة موضحة انه تم اسقاط صواريخ قبل وصولها لاهدافها حيث سقطت هذه الصواريخ في الجزء السوري من هضبة الجولان الذي تحتله اسرائيل.

وكالة الانباء الروسية سبوتنيك قالت ان الدفاعات الجوية السورية اسقطت طائرة حربية اسرائيلية واربع صواريخ موجهة قبل وصولها لاهدافها فيما قالت صحيفة هارتس ان صاروخا او بقايا صاروخ من تلك التي اطلقتها الدفاعات الجوية السورية سقط في هضبة الجولان.

وقالت المصادر السورية ان موجة من الهجمات الاسرائيلية وقعت في وقت متاخر من ليلة الخميس حيث تم قصف من المواقع في سلسلة هجمات متتاليةعلى طول الطريق بين اللاذقية  ودمشق اضافة الى مواقع بالجنوب السوري.

واشارت المصادر الى ان هناك قتلى في المواقع السورية يعتقد انهم من القوات الايرانية المتواجدة داخل الاراضي السورية لدعم النظام السوري في حربه على المتمردين حيث كررت اسرائيل مرارا انها ترفض الوجود الايراني على الاراضي السورية وتعتبره خطرا استراتيجيا عليها.

صحيفة يديعوت احرنوت قالت ان الغارات الاسرائيلية على الاهداف السورية وقعت بعد ساعات من هبوط طائرة ايرانية محملة على ما يبدو بالاسلحة حيث هبطت الطائرة في بيروت وعلى ما يبدو فان اسرائيل شنت هجمات مكثفة ردا على وصول هذه الطائرة الايرانية.

مصادر عبرية نقلت عن متحدث عسكري اسرائيلي قوله ان الجيش الاسرائيلي ينفي الانباء السورية التي تحدثت عن اسقاط طائرة حربية اسرائيلية في الجولان ردا على ما نشرته مصادر سورية قالت ان الدفاعات الجوية السورية اسقطت طائرة اسرائيلية واربع صواريخ موجهة قبل وصولها لاهدافها.

واكد بيان صادر عن سلاح الجو السوري قال فيه ان الدفاعات الجوية السورية فشل الغارات الاسرائيليةرغم كثافة التحليق مؤكدة انه تم التعامل مع الاهداف المعادية واسقاط بعضها.

قناة الميادين قالت ان المراصد العسكرية الاسرائيلية في الجولان المحتل وخصوصا في جبل الشيخ اطفت اضواءها دون معرفة الاسباب فيما قالت مصادر اسرائيلية ان حدثا غير عادي جرى خلال الهجوم دون اعطاء المزيد من التفاصيل

Print Friendly, PDF & Email