عيسى يثمن عالياً إضاءة شجرة عيد الميلاد  في مدينة بيت لحم

بيت لحم/PNN-  ثمن د.حنا عيسى / أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إضاءة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ، شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد بالمدينة ، إيذاناً بانطلاق احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

واعتبر عيسى  مشاركة أبناء الشعب الفلسطيني في إضاءة شجرة عيد الميلاد، هذه الشجرة التي  تعني في الرمزية المسيحية على أنها تمثل صورة الإنسان، كما تمثل البعث من الموت من خلال موت المسيح وفقا  للعقيدة المسيحية .

 وأضاف عيسى بان لشجرة عيد الميلاد معنى رمزي في المسيحية  حيث أنها ترمز كذلك  إلى شجرة الحياة والموت التي تحمل ثمارا طيبة من جانب أول،  وثمارا عفنة من جانب أخر ممثلة لأعمال الإنسان الخيرة الحميدة وأفعال الشر الخبيثة، بينما جذع الشجرة هو المسيح نفسه .

وقال بان شجرة الميلاد في بيت لحم لها رمزية ولادة المسيح والذي من خلالها يتهيأ العالم المسيحي للاحتفال بعيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح في الخامس والعشرين من شهر يناير من كل عام . هذه الشجرة التي تضئ  الوطن الفلسطيني,هي نفس  الشجرة التي تضئ  العالم بأسره على اعتبار إن المسيح  جاء لخلاص البشرية .

 واختتم عيسى قائلا أن فلسطين للفلسطينيين أينما تواجدوا وان العمل المشترك بينهم هو للدلالة على قيم الإنسانية في التسامح و الوفاق وهذه الشجرة هي “شجرة عيد الميلاد”.والتي تعني للفلسطينيين بأنهم إخوة وأصحاب قضية عادلة وتوحدهم الأعياد والمناسبات المسيحية و الإسلامية للدلالة على حسن الرابط والتكامل بين أبناء الوطن الواحد فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email