أخبار عاجلة

قلقيلية: المعلمون ينتخبون قيادتهم النقابية

قلقيلية/PNN- أعلنت لجنة الإشراف على انتخابات الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فرع قلقيلية عن أسماء الفائزين بالتزكية، حيث فاز بأمانة سر الاتحاد فرع قلقيلية عقاب شواهنة، وفاز بانتخابات اللجنة التنفيذية كل من خالد قعدان، اشرف شتيوي، امجد احمد، تغريد الديك، تماضر لباط، خليل عودة، سامح تيم، ساهر زعرور، سحر شبيطة، علاء موسى، عمار مقبل، محمد شغنوبي، محمد هلال، مراد صوان ، في حين فاز بعضوية المؤتمر العام كل من إبراهيم محمد، إبراهيم حسنين، ايمن حسين، جرير السدة، جمال أيوب، عبد اللطيف عرار، عثمان سليمان، علاء توفيق، فادي أبو هنية، نصر وصفي.

جاء ذلك خلال مؤتمر الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فرع الاتحاد في قلقيلية الذي عقد اليوم في قاعة النخيل في مدينة قلقيلية.

وشارك في فعاليات المؤتمر اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، محمود ولويل امين سر حركة فتح إقليم قلقيلية، وسائد ارزيقات الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي، وجمال أيوب امين سر الاتحاد/ فرع قلقيلية، ومشاركة واسعة من قبل المعلمات والمعلمين المنتسبين للاتحاد ومن المؤسسات الرسمية والأهلية وفصائل العمل الوطني في محافظة قلقيلية, وترأس المؤتمر خضر عودة مدير الدائرة الفنية، وعضوية منى عفانة مدير الدائرة الإدارية، والتربوي بسام الخطيب.

ونقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته لعقد مؤتمرهم ، وتجديد الشرعيات بطرق قانونية، مشيرا إلى الدور التاريخي والنضالي لاتحاد المعلمين كونه من أهم مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، مبرقا التحية للقدس ومحافظها وأهلها المناضلين وكادرها الفتحاوي في تصديهم للهجمة الاحتلالية، داعيا الى الوحدة الوطنية، كونها سفينة النجاة لشعبنا الفلسطيني، ورافعة للتحرر وبناء الدولة.

أما محمود ولويل فقد ثمّن دور المعلمين الفلسطينيين في بناء الدولة من خلال العلم وزرع القيم الوطنية لدى الاجيال، مشيرا الى ان عقد المؤتمر دلالة على نهج ديمقراطي في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وتعزيز للعمل النقابي، شاكرا قيادات الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على مدار تاريخه، وعملهم النقابي الفاعل تجاه الدفاع عن حقوق المعلمين.

من جانبه أكد سائد ارزيقات التزام الامانة العامة بالنظام الداخلي والانتخابي في اجراء انتخابات حرة ومباشرة لكافة هيئات الاتحاد وصولا الى عقد المؤتمر العام وانتخاب الامانة العامة ومن خلال صندوق الاقتراع. وأضاف ارزيقات ان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين هو الجسم الحاضن لكافة المعلمين، ويمتد في التاريخ على مر سنوات النضال الفلسطيني، مشيدا بالمعلم الفلسطيني الذي يحمل همّ القضية الفلسطينية في كافة الميادين والساحات، مثمنا أيضا دور اتحادات المعلمين في انحاء العالم، والتي على تنفيذ الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في كافة المحافل.

من جانبها هنّأت فحماوي عقد مؤتمر فرع قلقيلية مؤكدةً ان المعلم الفلسطيني هو صاحب الانجازات في رفع اسم فلسطين عاليا في كافة المحافل العربية والدولية، مؤكدا اعتزاز وزارة التربية والتعليم العالي باتحاد المعلمين، كونه الجسم الشرعي النقابي للمعلمين الفلسطينيين، متمنية للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بهيئاته الجديدة المزيد من النجاح.

كما رحب جمال أيوب بالحضور، مشددا على ايمان الاتحاد بالانتخابات كعملية ديمقراطية لاختيار قيادة المعلمين النقابية، مثمنا دور المعلم الفلسطيني، كحامل لرسالتي العلم والكرامة، ومقاومة الاحتلال، شاكرا جهود لجان الاشراف والتنسيق للمؤتمر.

Print Friendly, PDF & Email