“الثقافة” تتسلم من جمعية السِّباط سجلًا مصورًا حول وعد بلفور

رام الله/PNN- تسلم وكيل وزارة الثّقافة جاد الغزاوي، من جمعية السِّباط للحفاظ على التّراث الفلسطيني/ الناصرة، كتابًا دعمته الوزارة يتحدّث عن الذاكرة الفلسطينية، بعنوان: “في ذكرى 100 عام على وعد بلفور- سجل مصور (1948-1917)”.

وتحدّث الغزاوي، لدى استقباله اليوم الاحد، وفدا من الجمعية، عن أهميّة تعزيز البحث التوثيقي والتاريخي من خلال هذا الكتاب، الذي اعتبره مصدر للأجيال الشابة كأداة توثيقيّة للقضيّة الفلسطينيّة، مبينًا أنّ التّوثيق هو مهمة وطنيّة بالدّرجة الأولى، للمحافظة على تاريخنا وموروثنا الحضاري من خلال الوثيقة أو الصّورة.

وأشار إلى أهميّة خلق حالة من التّواصل الثقافي مع أهلنا في أراضي 48 بشكل مستمر، لتعزيز صمودهم على أرضهم، مؤكدًا سعي الوزارة عبر سلسلة برامجها وأنشطتها للوصول إلى الكلّ الفلسطيني عبر الفعل الثقافي الذي يمتد ليشمل كافّة محافظات الوطن، مشيرًا إلى أنّ الوزارة ستعمل قريبًا على إشهار هذا الكتاب، والتّعريف به، والترويج له.

مدير جمعية السّباط الباحث خالد عوض، أشار إلى أنّ الكتاب مادة توثيقيّة تشمل المعلومة التاريخية والصورة الفوتوغرافية لكلّ ما يتعلق بوعد بلفور المشؤوم وتداعياته، واحتجاج الشّعب الفلسطيني عليه، وهو مدعم بوثائق ومعلومات بدءًا من الحرب العالمية الأولى وحتى عملية التهجير القسري للشعب الفلسطيني عام 1948.

وشكر وزارة الثقافة على دعمها المتواصل، مؤكدًا أنّ الوزارة مرجعية كافّة المؤسسات الثقافيّة في الداخل، وهي شريك حقيقيّ وأساسيّ في الفعل الثقافي بكافة أشكاله.

Print Friendly, PDF & Email