أخبار عاجلة

بالصور..حضور دولي ومحلي لافت في فعاليات سوق الميلاد

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد – احتفلت مدينة بيت لحم، يوم أمس، وسط أجواء من البهجة والفرح بافتتاح سوق الميلاد السنوي الثامن عشر، في ساحة المهد، والذي تنظمه سنويا بلدية بيت لحم ومركز السلام، في إطار برنامج احتفالات الأعياد الميلادية المجيدة، و بمشاركة عشرات المؤسسات الدولية والمحلية.

وافتتح فعاليات السوق رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، وحضور مدير عام البلدية طوني مرقص، و عدد من الشخصيات الاعتبارية وأعضاء المجلس البلدي.

و رحب سلمان بالمشاركين والحضور وقال: ” أن مشاركة هذه الدول بفعاليات سوق الميلاد السنوي وعرض منتجاتها الميلادية، إلى جانب منتجات الميلاد المحلية، تؤكد على عالمية الأعياد الميلادية، ومكانة بيت لحم لدى شعوب هذه البلدان، متمنيا أن يعم السلام والأمان والطمأنينة.”

ولفت سلمان إلى المشاركة الواسعة والمميزة على المستوى الفلسطيني والدولي لفعاليات الأعياد الميلادية، ما يعكس اهتماما شعبيا على المستوى الدولي بالاعياد الميلادية في فلسطين.

وقالت رانيا ملكي البندك مديرة مركز السلام، أن هذا الاحتفال يهدف إلى نشر البهجة والفرح في أوساط أهالي المدينة والمحافظة، كما ويساهم في التشبيك وتبادل الثقافات وتعزيزها بين المؤسسات الأجنبية والمحلية.

وأشارت البندك إلى أن ريع فعاليات السوق سيوزع على المؤسسات التي تعنى بالأطفال في مدينة بيت لحم.

وشهد فعاليات السوق مشاركة وفود أكثر من ١٥ دولة ومحليين بعرض منتجات الميلاد من الحلويات والاجبان والشوكلاتة والمأكولات والمشروبات والتحف والعاب الأطفال والتطريز والرموز الدينية في أجنحة السوق التي شهدت إقبالا كبيرا.

ومن بين الدول المشاركة في فعاليات سوق الميلاد ” سويسرا، ايطاليا، السويد، أرمينيا، روسيا، اسبانيا، التشيك، سلوفينيا، النرويج، بلغاريا، بولندا، فرنسا، ومصر، وما يزيد عن 20 مؤسسة محلية، ابرزها حاملات الطيب، الاتحاد النسائي العربي، مدرسة الفرير، دار الكلمة.

يذكر ان فعاليات سوق الميلاد هذا العام اشتملت على ورشات رسم للأطفال وفقرات فنية قدمتها فرق محلية وأجنبية.

 

Print Friendly, PDF & Email