الشريط الاخباري

انتخاب فلسطين في هيئة المكتب للمؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في بوركينا فاسو

نشر بتاريخ: 04-12-2018 | متفرقات
News Main Image

واغادوغو/PNN- جرى انتخاب دولة فلسطين في هيئة المكتب للمؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، "دورة تمكين المرأة في الدول الأعضاء: التحديات والآفاق"، والذي عقد في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو.

واضيف بند في إعلان واغادوغو الصادر عن المؤتمر حول معاناة المرأة الفلسطينية من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أشادت كافة الوفود الوزارية المشاركة بالمرأة الفلسطينية، وأكدوا استعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة.

واستعرض وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، في المؤتمر كافة الجهود التي تبذلها دولة فلسطين في مجال تمكين المرأة وحمايتها من العنف، وتمكينها على الصعيد السياسي والاقتصادي.

وتناول المؤتمر في جلساته استعراض جهود الدول الأعضاء في مجال تمكين المرأة وتنفيذ خطة "أوباو"، والمصادقة على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة، واعتماد إعلان واغادوغو، ومنح الجوائز للنساء الفائزات بجائزة منظمة التعاون الإسلامي.

ومنح رئيس بوركينا فاسو روش مارك كابوري، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، جائزة منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة، للفائزات وهن: الفلسطينية هبة الهندي من قطاع غزة، باعتبارها سيدة مؤثرة في مجال تمكين المرأة، وجمعية تركية، ومنظمة من بوركينا فاسو.

شارك هذا الخبر!