أخبار عاجلة

نشاطات دائرة التنمية في مؤسسة لجان العمل الصحي

بيت لحم/PNN- نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي ومؤسسة إبداع – مخيم الدهيشة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتوعوية حول مضار المخدرات في المجتمع من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات حيث شارك 20 طفل وطفلة في حملة توعوية مجتمعية في حواري وأزقة المخيم، وقاموا تعليق نشرات وبوسترات توعوية وإرشادية وتثقيفية، كما تم عقد لقاء تثقيفي توعوي لمجموعة من السيدات المنتسبات للدائرة النسوية في المؤسسة إبداع بالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات في شرطة بيت لحم حضرته 35 سيدة.

وكذلك جرى عقد لقائين تثقيفين توعويين لمجموعتين من الأطفال المنتسبين لنادي الطفولة في المؤسسة بالتعاون مع طلاب كلية الخدمة الاجتماعية في جامعة بيت لحم، حيث حضر في كل لقاء 20طفل/ة تتراوح أعمارهم من 10-14 عام.

من جهتها أكدت دائرة التنمية في مؤسسة لجان العمل الصحي أن هذه الانشطة تأتي ضمن الشراكات مع المؤسسات المجتمعية وضمن مشروع الحق في الصحة وهذا النشاط يتضمن بناء ثقافة مجتمعية للتوعية من المخدرات التي تنتشر في الأونة الأخيرة وبشكل ملحوظ بين الشباب في المجتمع الفلسطيني.

إلى ذلك شارك محمد صبري البس من دائرة التنمية في دورة تدريبية إستمرت لمدة تسعة أيام حول مناصرة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتي تشمل العديد من الجوانب التعريفية بمنظومة القوانين الدولية وبمبادىء العهد الدولي لحقوق الإنسان والتطور التاريخي لحالة حقوق الإنسان وارتباطها بالأحداث العالمية والتي أثرت على سياق التاريخ الإنساني لاسيما المعاصر منه وتم فيها إستعراض نبذه عن نشـأة حقوق الإنسان عبر الحقب التاريخية.

كما تناولت الدورة القوانين الدولية التي تعنى بالأفراد والجماعات وتنظيم العلاقات بين الدول وأهمية المناصرة إستناداً للقانون الدولي، وإنتهاكات القوانين بالإضافة إلى إستعراض أدوات الحشد والمناصرة التي من خلالها يمكن العمل على الساحة المحلية أو الدولية، كما جرى تعريف القضية والإطار الذي ينبغي العمل من خلاله وتعريف طرق العمل وفق آليات دولية.

وبعد الدورة أوضح البس أن التدريب والذي نفذ من خلال شبكة المنظمات الأهلية ومؤسسة أوكسفام جاء لتقوية قدرات المؤسسات المجتمعيةـ وكان شارك في التدريب إلى جانب لجان العمل الصحي العديد من المؤسسات المجتمعية.

Print Friendly, PDF & Email