شحنات Apple Watch بلغت 4.2 مليون وحدة في الربع الثالث من هذا العام

عندما يتعلق الأمر بالساعات الذكية، فيبدو أن Apple Watch تقوم بأداء جيد في السوق، على الأقل بالنظر إلى مقدار المبيعات التي تحصدها. ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة من مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن شركة آبل تمكنت من شحن 4.2 مليون وحدة من الساعة الذكية Apple Watch في الربع الثالث من العام 2018.

هذا يمثل أيضًا زيادة عن الفترة نفسها من العام 2017 حيث شحنت آبل نحو 2.7 مليون وحدة من ساعاتها الذكية Apple Watch. ووفقا لمؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن الغالبية العظمى من ساعات Apple Watch المباعة كانت من طراز Apple Watch Series 3، ولكن هذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى أن Apple Watch Series 4 صدرت للتو في ذلك الوقت.

على الرغم من العدد الكبير من ساعات Apple Watch التي قامت شركة آبل بشحنها في الربع الثالث من هذا العام، فيبدو أنها لم تتمكن حتى من الإقتراب من شركة Xiaomi التي تعتقد مؤسسة IDC أنها تمكنت من شحن 6.9 مليون وحدة من أجهزتها القابلة للإرتداء في الربع الثالث من هذا العام. وهذا يعني أن شركة Xiaomi تسيطر على 21 في المئة من السوق، في حين تستحوذ شركة آبل على 13.1 في المئة. وبالنسبة للشركات الأخرى التي تعد جزءًا من قائمة الشركات الخمسة الأولى، فهي تشمل Fitbit في المرتبة الثالثة بنسبة 10.9 في المئة، وشركة Huawei في المرتبة الرابعة بنسبة 5.9 في المئة، وشركة سامسونج في المرتبة الخامسة بنسبة 5.6 في المئة.

لاحظ أن هذه الأرقام هي للوحدات التي تم شحنها، وليس عدد الوحدات التي تم بيعها. لا يتم بالضرورة ترجمة الأجهزة التي يتم شحنها إلى أجهزة مباعة، ولكن نظرًا لأن معظم الشركات تميل إلى تجنب شحن أكثر مما هو مطلوب، فيجب أن لا يكون هناك إختلاف كبير جدًا.

المصدر: وكالات.

Print Friendly, PDF & Email