اضاءة شجرة الميلاد في بيت جالا

بيت لحم /PNN-أضاءت مدينة بيت جالا مساء اليوم الخميس، شجرة الميلاد، إيذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، وذلك في ساحة البلدية، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، وحشد رسمي وشعبي ورجال دين وكهنة.

ونقلت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، تحيات وتهاني رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الذي اناهبها لتمثله في هذا الاحتفال، وقالت: “نحتفل اليوم بإضاءة شجرة الميلاد هنا في بيت جالا كرسالة امل وسلام الى العالم وذلك في إطار احتفالات فلسطين بعيد الميلاد المجيد، عيد ميلاد الفدائي الفلسطيني الاول الذي جاء ليحارب الشر والظلم وينشر العدل والسلام حيث اتخذنا هذا العام شعار الميلاد رسالة بقاء ووجود لنقول للعالم اجمع ان شعبنا موجود على ارض فلسطين منذ القدم وسيبقى هنا موجودا وباقيا الى الابد?.

واضافت “اننا نحتفل بعيد الميلاد هذا العام بعد مرور أكثر من 50 عاماً على الاحتلال الإسرائيلي وأكثر من 70 عاماً على النكبة التي أدت الى طرد وتشريد ابناء شعبنا. حيث ما يزال واقع الاحتلال والتشريد يطال أكثر من 12 مليون فلسطيني يعيشون في جميع أنحاء العالم، حُرموا من العيش في الأرض المقدسة كما حُرموا من حقهم في العبادة فقط لأن إسرائيل تعتبرهم “تهديداً ديمغرافياً”.

من جانبه اكد رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، أن أعياد الميلاد المجيدة التي جوهرها من نحتفل بميلاده، الطفل يسوع، هي أعياد دينية وطنية فلسطينية المنبت والمنشأ وعالمية الإتباع والاقتداء هنا في بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور.

وبعد ان تم مباركة الشجرة من قبل الكهنة ورجال الدين المسيحي، تم اضاءتها وسط افراح عارمة.

Print Friendly, PDF & Email