لجان العمل الصحي تستهدف طلبة المدارس في نابلس بمبادرات لمكافحة التدخين

نابلس/PNN- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي مبادرة توعوية مجتمعية في مدارس راهبات مار يوسف وأبو بكر العليا الأساسية للذكور ورشيد منيب المصري الأساسية للذكور في نابلس تحت عنوان مخاطر التدخين للفئات العمرية دون السن القانوني، وهدفت المبادرة لتشجيع التخلص من ظاهرة التدخين المنتشرة بشكل كبير بين الأطفال لما تسببه من أضرار صحية وبيئية واجتماعية واقتصادية، وتناولت المحاضرات تثقيف وتوعية الطلاب في هذه المدارس حول الأضرار الجسيمة التي قد تلحق بالمدخن ووحثتهم ليكونوا قدوه ومصدراً لمكافحة هذه الظاهرة بالإضافة إلى أن المبادرة هدفت أيضاً إلى جعل المجتمع المحلي بكل موارده وطاقته شريكاً في مكافحة التدخين للوصول إلى بيئة صحية.

من جهتهم قام المتطوعون الشباب المشاركون بتنفيذ هذه المبادرة ساهموا في إعداد منتج معرفي حول التدخين و أضراره وعقد لقاءات توعوية صحية حضرها بعض المعلمين وقرابة 170 طالب وطالبة في 3 مدارس وتوزيع برشور وملصقات تبين أضرار التدخين.

وإعتبرت دائرة التنمية في لجان العمل الصحي أن هذه المبادرة تأتي ضمن مشروع الحق في الصحة الذي تنفذه وأن مجموعة المتطوعين المشاركين هم من ضمن المجموعات التي حصلت على تدريب حول الحق في الصحة وقد أعدت المجموعة منتجات معرفية حقوقية وتأتي هذه المبادرة من ضمن مجموعة من الأنشطة التي تنفذها دائرة التنمية على مستوى محافظات الوطن. .

Print Friendly, PDF & Email