مركز الشموع الثقافي ينظم يوم ثقافي لقرى جنوب بيت لحم

يت لحم/PNN – محمد زواهرة نظم مركز الشموع الثقافي في قرية المعصرة مساء اليوم يوم ثقافي لقرى جنوب بيت لحم , وضم اليوم الثقافي معرضا لصور الفتوغرافية و عرضا للفرقة الشموع لدبكة الشعبية وجلسة نقاش تضمنت مناقشة الفعاليات القادمة والتي ينوي عقدها المركز بالشراكة مع عدد من المؤسسات الدولية والتي تهدف الى ترسيخ المفاهيم الوطنية والثقافية لدى الشباب الفلسطيني , والمشاركة في عدد من الفعاليات الوطنية والثقافية والفعاليات الدولية

وقد ضم معرض الصور الفوتوغرافية “النازحون ” والذي نضم بالتعاون مع شبكة المصورين لأجل فلسطين عدد من الصور الفلسطينية والتي تمثل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وقد سبق وعرض المعرض في قطاع غزة وفي عدد من الدول الاوربية خلال الفترة السابقة .

وقال أ. جمعة علاء الدين ممثلا عن مركز الشموع الثقافي ان مركز الشموع الثقافي بدأ بتنفيذ خطة ثقافية تم وضعها من قبل المركز والتي تستهدف الشباب الفلسطيني والتي تهدف الى تعزيز ثقافة الشباب وذلك عن طريق عدد من الفعاليات التي سوف يتم انطلاقها في الأسابيع القادمة وخاصة في قرى جنوب بيت لحم والتي تعتبر من القرى المهمشة والتي تفتقر الى وجود المؤسسات الثقافية وعبر عن فخره ان مركز الشموع الثقافي يعتبر المؤسسة الحاضنة لثقافة في قرى جنوب بيت لحم.

وقال أ. إبراهيم زواهرة ممثلا عن قسم الأنشطة في المركز ان فعالية اليوم الثقافي هي فعالية سوف يتم تنفيذها باستمرار في المركز وخاصة انها تستهدف كافة الشباب في قرى جنوب بيت لحم ودعي كافة الشباب في قرى جنوب بيت لحم الى الانخراط في الأنشطة التي سوف يتم تنفيذها في الأسابيع القادمة, وقد شكر فرقة الشموع للدبكة الشعبية على العرض الذي قدمه وعلى تمثيلها فلسطين خلال العرض الذي قدمته قبل اشهر في مهرجان ثقافي في فرنسا .

وشكر المركز شبكة المصورين لأجل فلسطين الدولية على معرض الصور الذي قدمته والذي يسلط الضوء على قضية اللاجئين الفلسطينيين والمعانة التي يعشيها اللاجئ الفلسطيني .

Print Friendly, PDF & Email