فجرا : المستوطنون عربدوا شمال الضفة وجيش الاحتلال نفذ حملات دهم وتفتيش طالت عشرات المنازل

بيت لحم/PNN/ شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملات دهم وتفتيش واعتقالات طالت عشرات المنازل الفلسطينية وادت لاعتقال نحو عشرين مواطنا فلسطينيا على الاقل فيما نفذ المستوطنون اعمال عربدة واعتداءات في عدة شوارع بالضفة الغربية .

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي نفذت حملات دهم وتفتيش في قرى رام الله ونابلس بشكل مكثف في اعقاب اصابة احد عشر مستوطنا اسرائيلية بعملية اطلاق النار باتجاههم في مدخل مستوطنة عوفرا القريبة من بلدة سلود شرق رام الله.

وبحسب المصادر فقد اعتقل جيش الاحتلال عددا من المواطنين في حملاته التي نفذها حتى ساعات الصباح الباكر حيث عرف من بين المعتقلين الصحفي حسين شجاعية من قرية دير جرير شرق رام الله و الصحفي سامح مناصرة من محافظة طولكرم.

كما افادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قفين قرب طولكرم وصادر مبلغا من المال من منزل الشيخ مصطفى العجولي .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الاسير المحرر نضال ثلجي الريماوي من بلدة بيت ريما و عبد الحكيم أبو عادي من بلدة كفر نعمة حيث تقع القريتان الى الغرب من محافظة رام الله.

وفي بلدة نعلين بمحافظة رام الله افادت مصادر محلية باعتقال الشيخ صلاح الخواجا بعد مداهمة منزله فجر اليوم كما افادت المصادر ذاتها ان قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر معتصم بلال الخواجا خلال عملية الاقتحام للقرية.

وفي قرية خربة ابو فلاح قالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي صادرت مركبة في القرية وقامت باعتقال احد الشبان في القرية وفق ما افادت مصادر محلية.

وفي محافظة بيت لحم داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينين ونفذت اعمال دهم وتفتيش لعدد من المنازل وقامت باعتقال الاسير المحرر غسان زواهرة من المخيم.

وفي مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب أمجد الشوبكي كما قام جنود الاحتلال باعتقال الشاب محمد وصلاح فؤاد صباح من بلدة تقوع شرق تقوع كما سلم جيش الاحتلال  الشاب إيهاب خالد صباح تبليغاً لمراجعة مخابراتها عقب دَهم منزله في البلدة .

وفي غرب مدينة بيت لحم وتحديدا قرية الولجة افادت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشاب سعيد الاعرج وهو شقيق الشهيد باسل الاعرج بعد اقتحام منزل العائلة حيث قام جنود الاحتلال بتفتيش المنزل والتحقيق مع العائلة قبل ان تقوم باعتقال سعيد.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المحرر حسام الهشلمون  و عمر أبو حسين من مدينة الخليل.

وفي محافظة القدس نفذت شرطة الاحتلال ومخابراته عمليات دهم وتفتيش لعدة مناطق بالمدينة المحتلة حيث اشارت مصادر فلسطينية الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشاب أنور صلاح الدين من بلدة حزما شرق القدس

وفي محافظة نابلس افادت مصادر محلية بقيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باقتحام الجزء الشرقي من المدينة برفقة مستوطنين متطرفين بحجة سعيهم لاداء صلوات وتقوس تلمودية في قبر يوسف حيث قام عشرات الشبان بالتصدي لهم والقاء الحجارة باتجاههم مما ادى لاصابة اربع شبان على الاقل.

وبحسب مصادر محلية بمحافظة نابلس فقد اعتقل جيش الاحتلال شابان فلسطينيان في المنطقة الشرقية بمدينة نابلس عُرف منهم مصطفى مبروكة وخالد حبش.

بدورهم نفذ المستوطنون المتطرفون وفي اطار تبادل الادوار مع قوات الاحتلال في الاعتداءات على الشعب الفلسطيني اعمال عربدة واعتداءات على عدة محاور في الطريق الواصل بين رام الله ونابلس.

وقام المستوطنون بالاعتداء على العديد من المركبات الفلسطينية على الشارع حيث قاموا بالقاء الحجارة ومهاجمة السيارات الفلسطينية مما ادى لتضرر بعضها حيث قام المستوطنون بتحطيم زجاج مركبات بالحجارة قرب رام الله حيث اعتدى المستوطنون على مركبة كان يستقلها افراد عائلة واحدة من نساء واطفال.

وفي محافظة الخليل قام المستوطنون بتنفيذ اعمال عربدة حيث قامت عشرات المستوطنين يركبون عدة سيارات تم تعليق شمعدانات عليها  الى جانب سماعات عالية الصوت وبث اغاني وصلوات تلمودية وقاموا بالتنقل من باب الحرم حتى شارع الشهداء وتل الرميدة ومن ثم الرجوع الى منطقة الحرم حيث نفذ اعمال العربدة هذه وهم يصرخون بعبارات عنصرية تحت سمع وبصر جنود الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email