الشريط الاخباري

لليوم الثاني على التوالي : الاحتلال يشدد من اجراءاته برام الله ويغلق بعض الطرق المؤدية لها

نشر بتاريخ: 11-12-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN/ شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءاتها في رام الله من خلال تنفيذ اقتحامات للعديد من الاحياء وتفتيشها الى جانب العمل على اغلاق العديد من الطرق المؤدية اليها في اطار الضغوط التي تمارسها سلطات الاحتلال وحكومته على القيادة الفلسطينية في استجابة على ما يبدو لمطالب اليمين المتطرف الذي دعا الى الى اتخاذ اجراءات ضد السلطة الفلسطينية في اعقاب اطلاق النار على مجموعة من المستوطنين يوم امس الاول وادت لاصابة احد عشر مستوطنا.

وفي اطار هذه الضغوطات ولليوم الثاني على التوالي قامت قوات الاحتلال بتنفيذ عدة اقتحامات و اغلاق عدة طرق في محافظة رام الله الى جانب تنفيذ عمليات اقتحام ومداهمات وتحطيم لممتلكات المواطنين الفلسطينين في منازلهم ومحالهم التجارية في عدة احياء وقرى بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية صباح اليوم الثلاثاء ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت باغلاق عدة طرق منها اغلاق الطرق المؤدية الى مخيم الجلزون حيث تم اغلاق بعض الطرق بالحواجز الترابية في محيط المخيم فيما نفذ جيش الاحتلال حملة تفتيش واعتقالات فيه.

كما اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حاجز بيت ايل العسكري الذي شكل ويشكل مدخلا مهما الى محافظة رام الله .

وبحسب المصادر فقد اغلقت قوات الاحتلال طريق سردا رام الله كما قاموا باغلاق طرق في منطقة عطارة حيث تم اغلاق كافة الطرق الى جانب نشر قوات كبيرة من جيش الاحتلال بالمنطقة.

كما قام جنود الاحتلال  بمداهمة عدة محال تجارية في بلدة بيرزيت القريبة من رام الله وقاموا بالاستيلاء على تسجيلات كاميرات الامن لهذه المحال..

وفي محيط رام الله اضافت المصادر الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اغلقت طريق رام الله نابلس من منطقة عيون الحرامية حيث تم اغلاق الطرق بشكل كامل كما انتشرت قوات كبيرة مدخل دورا القرع وقام جنود الاحتلال باطلاق قنابل صوتية وغازية اتجاه المواطنين.

وذكرت المصادر  أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل قرية دورا القرع، وآخر على مفترق بلدة سردا شمال رام الله، وأوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها.

وفي تواصل الاقتحامات لمدينة رام الله قالت المصادر الفلسطينية حي المصايف بمنطقة البيرة وقام جنود الاحتلال باقتحام الحي بعشرات المركبات العسكرية وتفتيش عدد من المنازل.

شارك هذا الخبر!