الشريط الاخباري

الاحتلال يهدم منزلا ويعتقل صاحبه بالأغوار ويخطر منزلا بوقف البناء فيه غرب بيت لحم

نشر بتاريخ: 11-12-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image
محافظات/PNN- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزلا في قرية الجفتلك بالأغوار الوسطى، وأخطرت منزلا بوقف البناء فيه غرب بيت لحم.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال قامت باقتحام القرية صباحا وشرعت بهدم منزل المواطن عمر عبد الكريم رحايلة بعد الاعتداء عليه وإطلاق النار على الحافلة التي كان يستقلها فور وصوله لمنزله بعد إبلاغه بعملية الهدم، وأصيب برضوض قبل أن تقوم باعتقاله ومنعت تقديم الإسعافات الأولية له.

وفي سياق متصل أخطرت سلطات الاحتلال منزلا قديما بوقف إضافات عليه بقرية الولجة غرب بيت لحم، كما استدعت أصحاب ثلاثة منازل أخرى للتحقيق معهم حول قانونية البناء فيه.

وأفاد الناشط الشابي والإعلامي إبراهيم عوض الله للوكالة الرسمية "وفا"، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وقامت بإخطار المواطن مصطفى فايز عبد ربه بوقف الإضافات بالمنزل البالغة مساحته الاجمالية 100 متر مربع، بحجة عدم الترخيص .

وأضاف، أنه تم ايضا تسليم ثلاثة مواطنين إخطارات لمراجعة لجنة التخطيط والبناء في ما يسمى بلدية القدس، للتحقيق معهم حول قانونية منازلهم التي تم تشييدها في منطقة عيد جويزة، بحجة أنها مخالفة للقانون، علما أن المنازل الثلاثة أخطرت قبل عدة أشهر ع بوقف البناء فيها.

شارك هذا الخبر!