“التربية” تخرج مجتازي الدراسة الكشفية

رام الله/PNN- خرجت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، 42 قائداً وقائدة ممن اجتازوا الدراسة الكشفية للمستوى الأول بأقسامه الثلاث.

جاء ذلك بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، والقائم بأعمال مدير دائرة الكشافة والمرشدات سحر مجدوبة، ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه، وعدد من ممثلي مديريات التربية.

وفي هذا السياق ثمن صالح الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، لافتاً إلى أن المشاركين في الدراسة يضطلعون بدورهم في صقل شخصيات الطلبة، شاكراً لهم التزامهم وتفانيهم، وحرصهم على تعزيز ثقافة العمل الطوعي من خلال هذه الفعاليات الهادفة.

وأكد الوكيل أن النشاط الكشفي يشكل ركيزة من ركائز بناء الشخصية الوطنية الملتزمة لطلبة المدارس، مجدداً التزام الوزارة بتحقيق التكامل بين الحركة الكشفية المدرسية والحركة الكشفية الوطنية من خلال التعاون مع جمعية الكشافة الفلسطينية .

وفي كلمته الترحيبية، شكر الخضور مشرفي ومشرفات الكشافة والمرشدات والمعلمين والمعلمات قادة الفرق الكشفية والارشادية ودائرة الكشافة والمرشدات، مجدداً الالتزام بايفاء النشاط الكشفي حقه وأن يكون في طليعة اهتمامات الوزارة.

وتخلل الحفل الذي تولت إدارته مجدوبة، عزف السلام الوطني الفلسطني لمدرسة بنات تلفيت الثانوية ودبكة شعبية لبنات مدرسة البيرة الجديدة، وأداء القسم الكشفي للمشاركين بقيادة الفقيه، وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات للخريجين.

Print Friendly, PDF & Email