نتنياهو مهددا : اذا اقدم حزب الله على اي خطا فانه سيتعرض لضربات لم يكن يتخيلها

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مهددا حزب الله اللبناني انه اذا ما اقدم الحزب على اقتراف اي خطا وهاجم القوات الاسرائيلية فانه سيتعرض لضربات لم يكن يتخيلها في تاريخه.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان نتنياهو ادلى بتصريحاته هذه خلال جلسة تقييمات امنية عقدها بحضور رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي الجنرال غادي ايزكونت وكبار ضباط جيش الاحتلال في المنطقة الشمالية التي اجريت لتقييم عملية درع الشمال في يومها الثامن.

وقال نتنياهو الذي التقى الضباط والجنود ونفذ جولات ميدانية على مواقع العمليات الجارية في الشمال انه اعجب بالروح المعنوية للجنود ولقادة الجيش ورؤوساء المجالس المحلية بالشمال.

واضاف نتنياهو قائلا:” اذا ما اقدم حزب الله على خطا فادح وقرر مهاجمة القوات الاسرائيلية العاملة على الكشف عن الانفاق في الشمال فانه سيتعرض لضربات وهجمات لم يكن يتخيلها”.

كما اضاف نتنياهو ان حزب الله كان يحفر منذ مدة ولم يكن يعرف اننا نعرف كافة مخططاته بالشمال لكننا احتفظنا بسرية عالية للمعلومات التي كانت لدينا حيث خططنا للردج بالقوت المناسب على حزب الله “.

واكد نتنياهو ان عملية درع الشمال هي عملية امنية خطيرة ومهم بالنسبة لاسرائيل مشيرا الى ان حزب الله كان يخطط لتنفيذ عمليات واسعة لم تشهدها اسرائيل منذ قيامها مؤكدا ان حزب الله يدرك اليوم ان اسرائيل لديها قدرات امنية وتقنية وعسكرية قادرة على ايقاع الاذى به بشكل لم يكن يتوقعه كما قال”.

واشار نتنياهو الى ان وفدا عسكريا وامنيا سيتوجه الليلة الى العاصمة الروسية موسكو من اجل نقل معلومات مهمة الى الجانب الروسي في اطار الاتفاق بين اسرائيل وروسيا الذي تم التوصل اليه من خلاله وخلال الرئيس بوتين”.

واوضح نتنياهو ان الوفد الاسرائيلي سيبلغ الجانب الروسي بان اسرائيل تحتفظ لنفسها بحق الرد على اعتداءات حزب الله الى جانب تحركات الجيش الايراني ومحاولات انتشاره على حدود اسرائيل الشمالية.

هذا والتقى نتنياهو برؤوساء المجالس المحلية في المناطق الشمالية لاسرائيل حيث قدم لهم شرح مفصل عن تفاصيل العملية الامنية الى جانب تثمينه لهم ولدعمهم وشجاعتهم على حد قوله.

Print Friendly, PDF & Email