الوزير غنيم يلتقي رئيس البعثة الايرلندية في اطار دعم مشروع الصرف الصحي لشمال غزة

رام الله/PNN- التقى رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم في مكتبه، اليوم الاربعاء، برئيس بعثة الحكومة الايرلندية في فلسطين جوناثان كون لون لبحث الجوانب المرتبطة بقرار دعم الحكومة الايرلندية لقطاع المياه الفلسطيني وتحديدا تخصيص 10 مليون يورو لتنفيذ مشروع محطة الطاقة الشمسية والتي ستعمل على تزويد مشروع شمال غزة الطارئ وتحديدا محطة المعالجة ومنظومة الاسترجاع الزراعي بالكهرباء.

حيث أوضح الطرفان انه ومن خلال تنفيذ المشروع واستكماله سنلمس الاثر الايجابي له على مشروع معالجة المياه من خلال تخفيض التكلفة التشغيلية نتيجة لتوفير الطاقة الشمسية، وبالتالي ضمان لديمومة العمل بالمشروع الحيوي.

وتطرق اللقاء الى مناقشة الجوانب الفنية المرتبطة بالمشروع والذي سيتم ابرازها من خلال دراسة الجدوى والتي يتم العمل عليها من قبل الاستشاري الهولندي الذي قام بزيارة قطاع غزة وتفقد موقع المشروع وقام بعقد عدة لقاءات لبحث كافة التفاصيل والجوانب المرتبطة بتنفيذ المشروع، حيث من المتوقع ان يتم الانتهاء من عمل هذه الدراسة مطلع كانون الثاني من العام 2019.

واعرب الوزير غنيم عن شكره وتقديره لدعم الحكومة الايرلندة لهذا المشروع الحيوي والهام والذي سيعمل على معالجة الوضع البيئي الكارثي في شمال القطاع وسيوفر مصر مياه بديل للزراعةن، وكذلك اعرب عن تقديره للدعم السياسي للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email