حسن شعث: تحضيرات متواصلة لتسويق المشاركة الفلسطينية في كاس آسيا بالامارات

دبي/PNN- قال عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حسن شعث، إنه تم تشكيل لجنة لدعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لتبدأ تحضيراتها لتسويق المشاركة الفلسطينية في بطولة كأس آسيا 2019، التي تستضيفها دولة الامارات في الفترة بين 5 يناير حتى الأول من فبراير من العام المقبل.

وأشار شعث إلى أن اللجنة عقدت اجتماعها الأول بمقر قنصلية فلسطين في دبي، برعاية سفير دولة فلسطين لدى الامارات عصام مصالحة، وحضور رئيس لجنة شؤون الجالية الفلسطينية في الامارات مهند خنفر، ومحمد الاسعد ممثلا عن القنصلية الفلسطينية، الى جانب أعضاء اللجنة المكون عددهم من 14 عضوا من معظم المدن الإماراتية.

وأضاف شعث: إنه تم تشكيل لجنة مكونة من 14 فردا، من نشطاء الجالية الفلسطينية بشتى إمارات الدولة، لوضع خطة تواصل ودعم مع فريق المنتخب الوطني، بهدف حشد الجماهير في جميع المباريات التي سيلعبها في دبي والشارقة وأبو ظبي.

وأكد أن تأهل الفدائي للمرة الثانية للنهائيات الآسيوية، يعتبر إنجازا تاريخيا مشرفا لكرة القدم الفلسطينية، نظرا لأهمية تواجد “الفدائي” في أحد أهم المحافل والبطولات الرياضية على مستوى العالم، معربا عن ثقته بقدرة الفريق على تقديم مشاركة مميزة على كافة المستويات.

وأضاف: ان المؤسسة الرياضية الفلسطينية، بقيادة اللواء الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، لم توفر جهدا إلا وبذلته من أجل إيصال الصوت في كل المحافل الدولية الرياضية، حاملة رسالة وطنية مضمونها أننا شعب يستحق الدولة المستقلة، ويستحق شبابه ممارسة الرياضة بكل انواعها، مشيرا إلى أن أهم ما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية يكمن في أنها حافظت على نفسها كأحد أهم عوامل الوحدة بين الكل الفلسطيني في شقي الوطن والشتات والقدس، بصورة جسدت المحبة والمؤاخاة بين أبناء الوطن الواحد بعيدا عن تجاذبات السياسة.

بدوره، أوضح خنفر، رئيس لجنة دعم المنتخب، أن أبناء الجالية من رجال أعمال وعائلات وطلبة، يقفون خلف منتخبهم الوطني، الذي سيردد النشيط الوطني “فدائي” أمام جمهوره في مبارياته ضد منتخبات سوريا واستراليا والأردن، وهو على ثقة تامة أن بإمكانياته المحدودة ودعم القيادة الفلسطينية له، سيكون على قدر المسؤولية، خلال تواجده في الساحرة المستديرة.

وأشار إلى أن مشاركة الوطني في بطولة أمم آسيا 2019، يعد إنجازا تاريخيا، وللمرة الثانية، بعد تحقيقه نتائج متميزة في التصفيات الآسيوية وتصدره لمجموعته بكل جدارة واستحقاق، كذلك تحقيقه 5 انتصارات، ليكون المنتخب الوحيد في التصفيات، الذي لم يتلق أي هزيمة أو تعادل.

Print Friendly, PDF & Email