الشريط الاخباري

د. عواد يبحث مع "جايكا" مشروعاً لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 13-12-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى وزير الصحة د. جواد عواد رئيسة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في فلسطين يوكو ميتسوي والوفد التقييمي المرافق لها بعد أن اطلعوا على وضع المستشفيات والمراكز الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن الوفد الياباني مختص في تقييم احتياجات المراكز الصحية الفلسطينية في مجال التأهيل والعلاج الطبيعي، وذلك في ظل ازدياد حالات البتر والشلل نتيجة الإصابات برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضافت أن هذا التقييم هو مقدمة لتنفيذ مشروع تدريبي في مجال إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي للعاملين في هذا المجال، حيث سيركز المشروع في مراحله الأولى على مراكز وزارة الصحة في قطاع غزة، ثم سيمتد إلى مراكز الوزارة في الضفة الغربية.

وقدم الوفد الياباني لوزير الصحة نتائج زيارته للمراكز الصحية بالضفة وقطاع غزة، فيما استمع الوفد لتوصيات د. عواد للمضي في توقيع مذكرة التفاهم التي سيتم بناء عليها تنفيذ المشروع.

ومن المتوقع أن يتم توقيع مذكرة التفاهم في فبراير من العام المقبل، فيما سيتم البدء بتنفيذ المشروع في يوليو 2019.

من الجدير بالذكر أن هذا المشروع هو أحد سلسلة مشاريع الدعم التطويرية المقدمة من الحكومة اليابانية لدعم وتطوير قطاع الصحة في فلسطين، حيث هناك العديد من المشاريع الجارية، ومشاريع أخرى يخطط لتنفيذها بتكلفة عشرات ملايين الدولارات.

شارك هذا الخبر!