تراجع أسعار النفط

رام الله/PNN – هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسط مخاوف بشأن تباطؤ نمو اقتصاد الصين.

جاء ذلك في الوقت الذي يتجه فيه المستثمرون إلى جني أرباح تجاوزت 2 في المئة في الجلسة السابقة، على الرغم من أن تخفيضات الإنتاج التي اتفق عليها الأسبوع الماضي كبار منتجي النفط أعطت بعض الدعم للخام.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 61.08 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 37 سنتا، أو ما يعادل 0.6 في المئة، عن التسوية السابقة.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52.42 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 16 سنتا، أو ما يعادل 0.3 في المئة، عن التسوية السابقة.

وأعلنت الصين اليوم الجمعة بعضا من أبطأ النمو في مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في سنوات، مما يسلط الضوء على مخاطر الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة.

في سياق متصل، أشار خطاب أرسلته وزارة النفط والغاز العمانية لزبائن من مشتري نفط البلاد إلى أن السلطنة ستخفض إنتاج الخام 2 في المئة اعتبارا من كانون الثاني/ يناير لفترة مبدئية تمتد لستة أشهر.

ووفقا لما ذكره الخطاب، فإن خفض الإنتاج يأتي تنفيذا لاتفاق أبرمته منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” مع مصدري الخام من خارجها لخفض المعروض العالمي. وعمان ليست عضوا في أوبك.

واتفقت أوبك الأسبوع الماضي مع حلفائها بقيادة روسيا على خفض إنتاج النفط بأكثر مما كانت تتوقعه السوق، على الرغم من الضغوط التي يمارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخفض سعر الخام.

المصدر: وكالات

Print Friendly, PDF & Email