الشريط الاخباري

جيش الاحتلال يامر بهدم منزل عائلة الاسير جبارين من يطا جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 16-12-2018 | سياسة
News Main Image

الخليل/PNN- وقع قائد القيادة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء نداف بادان، اليوم الأحد، أمرا عسكريا يقضي بهدم منزل عائلة الأسير خليل جبارين (17 عاما)، من بلدة يطا جنوب الخليل، بحجة تنفيذه عملية طعن بالقرب من المجمع الاستيطاني "غوش عتصيون"، جنوب بيت لحم في شهر أيلول الماضي، وأسفرت عن مقتل مستوطن.

وفيما يتعلق بتسليم الإخطار الذي تسلمته عائلته قبل أسابيع، قال جيش الاحتلال، إن الشقة التي يسكنها منفذ العملية تقع في الطابق الثالث في عمارة سكنية مكونة من 3 طوابق، حيث أمهل الاحتلال الاعتراض على الإخطار حتى 2 كانون الأول 2018.

وأتى التوقيع على الأمر العسكري، بحسب ما قال جيش الاحتلال في بيان عممه على وسائل الإعلام، "بعد رفض الاعتراض الذي قدمته عائلة الأسير جبارين ضد إخطار الهدم، إذ يتطرق الأمر العسكري للشقة التي كان يقطنها الأسير جبارين، وتتواجد في الطابق العلوي في عمارة سكنية، مؤلفة من 3 طوابق".

ولتبرير الأمر العسكري، قال الجيش إنه "أمهل عائلة جبارين مهلة حتى 18 كانون الأول/ ديسمبر 2018، قبل تنفيذ أمر، حيث يمكنها خلال هذه الفترة وهي 48 ساعة، الطعن على الأمر العسكري قبالة المحكمة العليا الإسرائيلية التي دائما تصادق على إخطارات الهدم بمثل هذه الملفات".

شارك هذا الخبر!