الشريط الاخباري

وزارة الاتصالات تستقبل وفدا طلابيا من جامعة غزة

نشر بتاريخ: 17-12-2018 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN- استقبلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، وفداً من طلاب و طالبات الحاسوب و هندسة المعلومات بجامعة غزة برئاسة د. خلود البطش حيث كان في استقبالهم كلاً من م. علي عكيلة مدير التدريب و المعاهد و الكليات و م. هادي النبريص مدير دائرة أمن نظم الشبكات و أ. ومحمد النزلي منسق الإعلام في الوزارة.

و رحب م. عكيلة بالحضور مؤكدا على أهمية هذه الزيارة الميدانية التي تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة و المؤسسات الأكاديمية و التعرف على المجال الميداني في مجال الحاسوب و الأنظمة الحكومية .

فيما عبر د. خلود البطش عميد كلية الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات في جامعة غزة عن شكر و امتنان الجامعة لوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات موضحاه أن الزيارة تأتي في إطار تواصل جامعة غزة مع المؤسسات الحكومية و الوطنية و مؤسسات المجتمع المدني بهدف اطلاع الطلاب على الواقع العملي لمجالات الحاسوب ، و لإكساب الطلاب الخريجين المهارات المعرفية اللازمة، و سد و الفجوة بين الواقع النظري و الواقع العملي التطبيقي في المجال.

و قدم م . هادي النبريص شرحا عن دور الوزارة وخدماتها للمجتمع الفلسطيني الخدمات التي تقدمها الوزارة لمؤسسات الحكومية مثل خدمات استضافة الويب والبريد الالكتروني والسيرفرات الافتراضية وحجز النطاقات بالإضافة لخدمات البرمجة وقواعد البيانات كما تم التحدث عن البرامج القياسية الحكومية ، ونظام التسجيل الموحد وفي الختام زيارة مركز البيانات الحكومية للاطلاع على السيرفرات وأجهزة الشبكات.

وبعد ذلك شارك الوفد في جولة تفقدية لأقسام الوزارة شملت أقسام الحاسوب الحكومي والسيرفرات واطلعوا عن كثب على سير العمل بالوزارة.

وفي نهاية الزيارة عبر الطلبة المشاركون في الورشة عن جزيل شكرهم وامتنانهم لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ما قدموه لهم خلال الزيارة ولإعطائهم هذه الفرصة الثمينة لتطبيق ما تعلموه من مواد نظرية بشكل عملي في ظل ندرة المؤسسات القادرة على صقل هذه المعلومات الحكومية بهذا المستوى.

شارك هذا الخبر!