الشريط الاخباري

حفاظا على سلامة الطلبة: جامعة بيرزيت تقرر تعطيل الدراسة غدا بعد عراك بين الكتل الطلابية

نشر بتاريخ: 17-12-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN/ اعلنت ادارة جامعة بيرزيت على موقعها للتواصل الاجتماعي الفيس بوك مساء اليوم الاثنين عن تعطيل الدراسة ليوم غد لكافة الطلبة وذلك تجنبا لحدوث شجارات بين انصار الكتل الطلابية خصوصا كتلتي فتح وحماس على خلفية خلافات وقعت اليوم.

وقالت الجامعة في اعلانها على الفيس بوك وموقع رتاج الخاص بها انها تعلق عن تعطيل الدراسة يوم غد الثلاثاء مع عدم وجود الطلبة في الحرك الجامعي مع التاكيد على دوام الموظفين كل في مكان عمله.

وجاء قرار ادارة جامعة بيرزيت هذا بعد وقوع شجارات بين انصار كتلتي فتح وحماس على خلفية محاولة الامن اعتقال بعض الطلبة وفق ما قالت مصادر محلية في الجامعة.

وحول ما جرى قالت مصادر بالجامعة قامت مجموعة باطلاق النار تجاه طالبين على أحد أبواب الجامعة، لم تعرف هوياتهم أو نيّتهم، الأمر الذي استدعى الطالبين المستهدفين للرجوع الى الجامعة للاحتماء، فيما انطلق طلبة الجامعة لمهاجمتهم على اعتقاد أنهم مستعربين من جيش الاحتلال”.

وأوضحت المصادر أنه عقب ذلك اندلعت مناوشات بين الكتل الطلابية “الكتلة الإسلامية والشبيبة الفتحاوية” حول حقيقة الحادثة، وتضاربت الروايات، وقيام طالبين بضرب أحد الطلبة وجرى نقله للمستشفى، الأمر الذي استدعى الجامعة لتعطيل الدوام لاحتواء الموقف”.

بدورها قالت حركة الشبيبة الطلابية في بيان لها انه وعلى اثر الخلاف الذي حدث في حرم جامعة بيرزيت،وتهجم عدد من الطلبة على امن الجامعة وكوادر من حركة الشبيبة الطلابية وتخوينهم على العلن دون سبب يذكر او خلاف مع الشبان ، والاعتداء بالضرب على وسط الحل من حركة الشبيبة داخل مكتب عميد شؤون الطلبة د.محمد الاحمد ، وكان لذلك الاثر الاكبر في تصعيد الأمور واستفزاز مجتمع الجامعة بشكل كبير.

واكدت حركة الشبيبة الطلابية انه و بعد حوار مطوّل مع عمادة شؤون الطلبة وممثلي الكتل الطلابية في الجامعة وتدخل اطراف الحل من خارج الجامعة وبناءً على حرصنا على المصلحة العامة والسلم الاهلي في مجتمع الجامعة وحفاظاً منا على وحدة الصف الوطني في مواجهات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه اللذين يستهدفون الشعب الفلسطيني دون تمييز فقد قررت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت وبالشراكة مع عمادة شؤون الطلبة اخلاء الجامعة ، على ان تسير في اطار حل المشكلة ومحاسبة كل من سولت له نفسه العبث في جامعة الشهداء ووحدتها الوطنية .

ودعت الشبيبة جميع انصارها وجميع ابناء العمل الوطني العمل على ضبط النفس والتحلي بالصبر حفاظاً على المصلحة العامة والوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال مؤكدة التزامها بقرار ادارة الجامعة تعليق الدوام ليوم غداً الثلاثاء نظراً للظرف الراهن على ان ينتظم الدوام يوم الاربعاء بالشكل المعتاد.

شارك هذا الخبر!