الشريط الاخباري

حسين الشيخ: لقاء فلسطيني اسرائيلي بحث التصعيد الاخير وجهد مصري اردني لوقفه

نشر بتاريخ: 17-12-2018 | PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ إنه عقد اليوم الإثنين، اجتماع بين وفد ممثل للسلطة الفلسطينية مع الجانب الإسرائيلي، بتكليف من الرئيس محمود عباس وبعد تدخل جهات إقليمية مؤثرة، للضغط على حكومة الاحتلال لوقف التصعيد المتسارع والخطير على الأرض الفلسطينية.

وأضاف الشيخ في حديث لتلفزيون فلسطين، إن الوفد الفلسطيني أرسل للجانب الإسرائيلية رسالة واضحة مفادها أن القيادة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يجري الآن من تصعيد خطير في كل الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضح الشيخ أن الاجتماع بحث سياسات الاحتلال المتمثلة بهدم البيوت والاجتياحات، والغطاء الذي تعطيه حكومة الاحتلال للمستوطنين لاستباحة الأرض الفلسطينية والطرقات والشوارع الفلسطينية.

وأردف الشيخ قائلاً:" أوضحنا لهم أن ما يجري هو تجاوز لكل الاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل وعليه فإن هذه الاتفاقيات التي تستباح وتنتهك يومياً لن يقف الطرف الفلسطيني متفرجا على ما يجري وإنما يسيكون هناك رد اذا استمر هذا العدوان".

وأشار الشيخ أن القيادة الفلسطينية ستعقد خلال أيام اجتماعاً طارئاً لبحث كافة الخطوات الواجبة الاتباع لحماية شعبنا. وبين الشيخ أن الأشقاء الأردنيين والمصريين لعبوا دوراً مميزاً وهاماً في الضغط على حكومة الاحتلال لوقف كل اجراءاتها، معرباً عن أمله بأن تكلل كل تلك الجهود بوقف التصعيد على الأرض.

شارك هذا الخبر!