اعتقال 28 مواطن بالضفة والقدس: الاحتلال يصيب ثلاث شبان خلال اقتحام مخيم الدهيشة ببيت لحم فجر اليوم

بيت لحم/PNN/ اصيب ثلاث شبان فلسطينين بجروح فجر اليوم الاربعاء خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم في اطار الاعتداءات اليومية التي تشنها سلطات الاحتلال على المدن الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مخيم الدهيشة بشكل همجي مما ادى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال حيث قام جيش الاحتلال باطلاق الرصاص بكثافة داخل المخيم فيما رد الشبان بالقاء الزجاجات والحجارة على جنود الاحتلال.

وقالت مصادر محلية بالمخيم ان شابا فلسطينيا اصيب بجروح خطيرة نتيجة اصابته برصاص قناص اسرائيلي برصاص التوتو كما اصيب شابان اخران بجروح متوسطة .

المصادر المحلية اشارت الى ان قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وقامت باعتقال الشابان واعتقل جنود الاحتلال الشابين منير الجعفري وحمزة الجعفري بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات طالت (28) مواطناً في الضفة بينهم (15) مواطناً اعتقلتهم من بلدة العيسوية في القدس.

وبين نادي الأسير الفلسطيني أن (15) مواطناً على الأقل اُعتقلوا من بلدة العيسوية في القدس عرف منهم: محمد عزيز عبيد، ورامي عصمت عبيد، وعبد خالد نعاجي، وطه عايش عبيد، وكرم محمد عليان، ومحمد سلطان عبيد، وزكي سلطان عبيد، وصابر شعبان عبيد، وصالح ابو عصب، ومحمد مرعي درباس، وقاسم منير درباس، ومحمد احمد ابو رياله، وأيوب نعيم حمدان، وهارون محمد محيسن، و قصي جمال مصباح، علاوة على خمسة مواطنين تم تسليمهم استدعاءات.

ومن محافظة الخليل اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم: محمد أحمد الطيطي، وجواد زياد خليل هديب وكلاهما من الأسرى المحررين، علاوة على طارق السيد أحمد.

فيما جرى اعتقال لثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة وهم: خالد كامل نوابيت (40 عاماً)، محمود أحمد ريان (24 عاماً)، إضافة إلى عيد دحادحة. وثلاثة مواطنين آخرين من محافظتي طولكرم وجنين وهم: أمجد جهاد الأشقر (22 عاماً) من بلدة صيدا، ورزين بلالد الدمج، ومحمد خليل عرسان وكلاهما من مخيم جنين.

كذلك جرى اعتقال لمواطنين من محافظة طوباس وهما: رشيد زياد دراغمة، وميسرة ذياب بشارات. ومن محافظة بيت لحم اُعتقل المواطنان منير الجعفري، وحمزة الجعفري.

يُشار إلى أن حملة اعتقالات بلدة العيسوية في القدس بدأت منذ يوم أمس وطالت حتى الآن أكثر من (20) مواطناً.

 

3 اصابات بالرصاص الحي من بينها اصابة خطيرة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي في مخيم الدهيشة فجر اليوم. واعتقل جنود الاحتلال الشابين منير الجعفري وحمزة الجعفري بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

Posted by ‎بيت لحم الحدث‎ on Tuesday, December 18, 2018

Print Friendly, PDF & Email