“التربية” تعلن نتائج مبادرات مسابقة دمج الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم

رام الله/PNN – أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة، اليوم، أسماء المدارس الفائزة بمسابقة مبادرات دمج وتعزيز الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم.

جاء ذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وبحضور مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير تربية الخليل عاطف الجمل، والمدير في الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة رائد خليفة، وحشد من الأسرة التربوية.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أهمية توفير بيئة داعمة ومساندة للطلبة ذوي الإعاقة لتكون فلسطين سباقة في دمجهم في العملية التعليمة، رغم كل التحديات والمعيقات ومحاولات الاحتلال تغييب وتهميش حضورها في الساحات العلمية والمعرفية.

وأعلن الوزير أنه بعد انطلاق العام الجديد سيتولى موقع وزير التربية والتعليم العالي أحد الطلبة من ذوي الإعاقة، معرباً عن اعتزازه بهذه النماذج التي عكست روح التألق والتميز والقدرة على مواجهة التحديات.

وقدم صيدم شكره وتقديره وامتنانه للأسرة التربوية ولجميع القائمين على هذه المبادرات من معلمين ومشرفين ومديري مدارس وشركاء، مشيداً بكافة الجهود الذي بذلتها طواقم الوزارة ومديرياتها وأهالي الطلبة من أجل إنجاح هذه المبادرات.

بدوره، أشار الحواش إلى أهمية هذه المبادرات التي عززت القناعات للجميع بأهمية دمج الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم، مشيداً بجهود الوزير صيدم وكوادر الوزارة وجميع الطواقم التي عملت على هذه المبادرات وغيرها من الإنجازات والجهود المبذولة من أجل تطوير التعليم وخدمة الأجيال الشابة.

وفي كلمتها، نيابة عن المدارس المشاركة أكدت المعلمة ديانا العناني أهمية هذه المسابقة النوعية التي تأتي في إطار تسليط الضوء على حقوق الطلبة من ذوي الإعاقة، وإبراز نشاطاتهم ومبادراتهم المميزة التي تعكس دمج الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم، معبرةً عن شكرها للوزارة ممثلة بالوزير صيدم والإدارة العامة للإرشاد على تنظيم مثل هذه المسابقات المهمة.

والمدارس الفائزة بالمبادرات: هي المركز الأول مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنات بمديرية تربية شمال الخليل عن مبادرة “قادرون باختلاف”، وفي المركز الثاني مدرسة بنات السيلة الحارثية بمديرية جنين عن مبادرة “نلتقي لنرتقي”، وفي المركز الثالث مدرسة بنات المزرعة القبلية الثانوية بمديرية رام الله والبيرة عن مبادرة “مكاني بينكم”، والمركز الرابع مدرسة عورتا الثانوية بمديرية جنوب نابلس عن مبادرة “ملتقى الأحياء الفكري لتعليم أفضل لذوي الإعاقة”، والمركز الخامس مدرسة ذكور بيت عنان الأساسية بمديرية ضواحي القدس عن مبادرة دمج ذوي الإعاقة “إعطيهم فرصة”، حيث تنافست 17 مدرسة من 17 مديرية في المبادرات.

وتخلل الحفل عروض لعدد من الطلبة المشاركين في المسابقة، وعديد الفقرات المتميزة، ومن ثم تم تكريم المبادرات الفائزة والمدارس المشاركة.

Print Friendly, PDF & Email