أخبار عاجلة

نادي الأسير: محكمة الاحتلال ترفض استئناف الأسير عمر البرغوثي ونجله عاصف

رام الله/PNN – قال محامي نادي الأسير الفلسطيني فراس الصباح، اليوم الأربعاء، إن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في “عوفر” رفضت استئناف الأسيرين عمر البرغوثي والد الشهيد صالح، ونجله عاصف، بادعائها وجود ذرائع أمنية.

وكان نادي الأسير قد تقدم باستئناف على قرار تمديد اعتقال البرغوثي، ونجله عاصف في المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في “المسكوبية” لمدة (12) يوماً، حيث يتعرض الأسير البرغوثي ونجله لتحقيقٍ قاسٍ ومكثف يستمر لأكثر من (20) ساعة خلال اليوم، مع استمرار تقيدهما وحرمانهما من النوم، رغم ما يعانيه الأسير عمر البرغوثي البالغ من العمر (66 عاماً) من أوضاع صحية صعبة.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت البرغوثي ونجله وعدد آخر من أفراد العائلة من بلدة كوبر في تاريخ الثاني عشر من كانون الأول/ ديسمبر الجاري بعد إعلان الاحتلال عن استشهاد صالح الذي اُختطف على يد قوة خاصة من جيشه.

يُشار إلى أن الأسير عمر البرغوثي قضى أكثر من (26) عاماً في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بين أحكام واعتقال إداري، وهو شقيق الأسير نائل البرغوثي الذي قضى في معتقلات الاحتلال (39) عاماً.

وجدد نادي الأسير مطالبته لكل المؤسسات الحقوقية العاملة في فلسطين باتخاذ موقف جاد حيال ما تتعرض له عائلة البرغوثي من عملية انتقامية ممنهجة ومتجددة، معتبراً أن الصمت القائم حول ما تتعرض له عائلات الشهداء والأسرى هو بمثابة ضوء أخضر لاستمرار سلطات الاحتلال بتنفيذ المزيد من الجرائم.

Print Friendly, PDF & Email