أخبار عاجلة

وكيل وزارة الأوقاف يبحث مع المسؤولين بوزارة الحج السعودية اليات تفويج حجاج فلسطين

مكة المكرمة/PNN- بحث عطوفة وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب ومستشار وزير الحج السعودي اللواء محمد القرني الترتيبات واليات العمل الخاصة بمواعيد تفويج حجاج دولة فلسطين بما يضمن للحجاج الوصول الى كافة المواقع والمشاعر المقدسة في الاوقات الشرعية المناسبة .

وجرى خلال الاجتماع الذي شارك به الوكيل محمود النيرب والوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الاشقر ومدير عام الحج في المحافظات الجنوبية محمد سلامة وعدد من الاخوة المسؤولين في وزارة الحج السعودية الذين ابدو استعدادهم لتقديم كافة الخدمات واليات العمل التي تحقق المصلحة للحجاج الفلسطينين وتؤمن لهم اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة .

بدوره اكد وكيل الوزارة حسام ابو الرب على الاهمية التي توليها وزارة الاوقاف الى مثل هذه اللقاءات التنسيقية من اجل العمل في كل موسم بوقت مبكر انسجاما مع الاتفاقيات الموقعة مع الجهات ذات الاختصاص وعلى راسها وزارة الحج .

مشيرا الى سعي الوزارة الى توفير كافة اسباب النجاح لاداء طواقم العمل بما يعود بالفائدة والراحة على الحاج الفلسطيني لا سيما التصعيد الى المشاعر المقدسة ( في كل من عرفات ومنى ) وكذلك النفرة من عرفات الى المزدلفة واتاحة المجال امام الحجاج والحافلات من اخذ المكان المناسب والاقامة والوقت الشرعي الذي يحقق اداء المناسك بالاستناد الى الفتوى الشرعية وبما ينسجم مع اليات العمل التنظيمية وحماية الحجيج من كل سوء .

كما جرى نقاش بنهاية اللقاء بين المجتمعين تم الاتفاق فيه على استمرار اللقاءات والتواصل خلال المرحلة المقبلة لتامين خطة تفويج مناسبة لحجاج فلسطين .

Print Friendly, PDF & Email