الشريط الاخباري

استشهاد شاب واصابة آخر برصاص الاحتلال في البيرة

نشر بتاريخ: 20-12-2018 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image
رام الله/PNN - اعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس، عن استشهاد فتى واصابة آخر عقب إطلاق الاحتلال النار على مركبة (تحمل لوحة تسجيل اسرائيلية) كانا يستقلانها قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة (حاجز بيت ايل).

وافاد امين سر حركة فتح اقليم القدس شادي المطور بان الارتباط الفلسطيني ابلغه ان الشهيد هو الفتى قاسم محمد علي العباسي (17 عاما) من بلدة سلوان بالقدس  المحتلة.

وادعت قوات الاحتلال ان المركبة حاولت اقتحام حاجز على مدخل مدينة البيرة الشمالي، حيث يتواجد عدد من جنود الاحتلال الذين باشروا باطلاق النار عليها مما ادى الى اصابة الفتى عباسي بجروح خطيرة قبل ان يعلن عن استشهاده في وقت لاحق، اضافة الى اصابة مواطن  آخر كان في المركبة.

وفي التفاصيل افادت مصادر امنية  بان قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة من نوع (فورد-فوكاس) بداخلها (4) أشخاص من حملة هوية القدس عند حاجز "بيت ايل" لاشتباه جنود الاحتلال بأن المركبة هي نفسها التي قامت بإطلاق النار على محطة الحافلات بشارع 60، علما ان المسافة بين "عوفره" وحاجز "بيت ايل" تبلغ 2 كيلومتر، بينما قام جنود الاحتلال بإطلاق النار على مركبة (فوكاس) بعد قرابة 40 دقيقه من وقوع الحدث عند عوفره، ما ادى الى استشهاد الفتى العباسي واصابة آخر بجروح.

الى ذلك افادت مصدر محلية، بان قوات الاحتلال اغلقت كافة الطرق المؤدية الى بلدات وقرى رام الله الشرقية، كما داهمت بلدة دورا القرع واجرت تفتيشات في عدد من منازلها، واعتلى جنود الاحتلال سطح احدها، فيما يسمع دوي اطلاق نار في البلدة.

واشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال أقامت الحواجز العسكرية عند شارع عين سينيا ما تسبب بأزمة خانقة، كما أغلقت شارع 60 قرب بلدة عين يبرود ومداخل بلدة سلواد، بالإضافة الى اغلاق شارع نابلس- رام الله المحاذي لمخيم الجلزون.

وكان قد اصيب شابا فلسطينيا بجراح خطيرة جراء قيام قوات الاحتلال باطلاق النار تجاه على حاجز بيت ايل شمال شرق رام الله مساء اليوم الخميس. وقالت صحيفة معاريف العبرية ان جنود الاحتلال اطلقوا النار تجاه فلسطيني يستقل سيارة على حاجز بيت ايل وزعمت انه من قام باطلاق النار قرب مستوطنة عوفرا بحسب مزاعهما. وتقوم قوات الاحتلال باغلاق جميع الطرق المؤدية للحاجز ومحيطه وتتواجد قوات كبيرة في مكان الحدث. وكانت قد تعرضت مستوطنة عوفرا بالضفة الغربية قبل قليل لإطلاق نار تم من أطراف قرية عين يبرود القريبة من المستوطنة، حسب ما أوردت القناة العاشرة العبرية. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته تجري فحصاً لظروف حادثة إطلاق النار، مشيراً إلى أن قواته ردت على مكان إطلاق النار دون وقوع إصابات. موقع صحيفة معاريف العبرية قال إن قوات كبيرة من الجيش تقوم الآن بتمشيط منطقة عين يبرود بحثا عن منفذي عملية إطلاق النار تجاه مستوطنة "عوفرا". وقالت المصادر العبرية بان قوات الاحتلال اغلقت الطريق رقم 60 المار من مستوطنة عوفرا مساء اليوم الخميس بعد زعمه ان فلسطنين اطلقوا النار من قرية عين يبرود باتجاه محطة للانتظار قرب مستوطنة عوفرة شمال رام الله. وبحسب المصادر العبرية ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقوم باعمال التمشيط والبحث في محيط بلدة عين يبرود شمال رام الله للبحث مطلقي النار. وقال الناطق باسم جيش الاحتلال ان تبادل لإطلاق النار بين قوة من الجيش الإسرائيلي ومجهولين حدث قرب مفترق عوفرا شرق رام الله، والقريبة من مكان العملية التي حدثت بداية الشهر وفروا من الموقع ويجري البحث عنهم   [gallery link="file" columns="1" size="full" ids="384166,384167,384168,384169,384170"]  

شارك هذا الخبر!