وزير الصحة يبحث مع “المجلس الطبي الأردني” تعزيز التعاون المشترك

رام الله/PNN- بحث وزير الصحة جواد عواد، صباح اليوم الأحد، مع أمين عام المجلس الطبي الأردني نضال يونس، تعزيز التعاون المشترك، والاستفادة من التجربة الأردنية، في مجالات برامج التدريب، والتعليم المستمر، وامتحانات التخصص والامتياز الخاصة بالأطباء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مكتب وزير الصحة برام الله، بحضور أمين عام المجلس الطبي الفلسطيني، أمين ثلجي، وعدد من أعضاء المجلسين في الدولتين الشقيقتين.

ورحب عواد برئيس وأعضاء المجلس الطبي الأردني، مشيدا بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط الجانبين.

وأشار الى التجربة الطبية الأردنية وقال: “إن التجربة الأردنية في مجالات البنية التحتية، وتقديم الخدمات، وتأهيل الأطباء، تعد رائدة متميزة على مستوى المنطقة والإقليم.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع المجلس الطبي الأردني، بما يتعلق ببرامج التدريب، والتعليم المستمر، وعقد امتحانات الامتياز، والبورد الفلسطيني.

من جانبه أكد يونس أن القطاع الصحي الفلسطيني على أفضل ما يرام وقال: “تفاجأت بحجم التطور والتقدم في القطاع الصحي الفلسطيني بشقية الحكومي والخاص، والذي تشرف عليه وزارة الصحة في دولة فلسطين الشقيقة”.

وتابع أمين عام المجلس الطبي الأردني، “هذا التطور يدل على حجم الجهد الكبير الذي تبذله وزارة الصحة الفلسطينية، ونسعى جاهدين للعمل المشترك وتعزيز التعاون من أجل رفد القطاع الصحي الفلسطيني والأردني، بالأطباء المؤهلين، والإشراف على برامج التدريب والتعليم المستمر في مختلف التخصصات الطبية“.

وعن اجتماعاته بوزير الصحة والمجلس الطبي الفلسطيني قال يونس: “ناقشنا أوجه التعاون المشترك، حتى نضمن وجود أطباء يمارسون المهنة على أعلى درجات المهنية، والجودة، والأمان”.

وأضاف، “أسجل إعجابي الشديد بحجم الإنجازات التي تحققت في دولة فلسطين الشقيقة، وسنعمل بشكل مشترك من أجل نظام صحي يليق بأبناء الشعبين الشقيقين في فلسطين والأردن”.

يذكر أن أمين عام وأعضاء المجلس الطبي الأردني في زيارة لدولة فلسطين، والتي ستستمر حتى الثلاثاء المقبل، حيث سيقوم الوفد بجولات ميدانية لعدد من المستشفيات الحكومية، والأهلية، والخاصة، في محافظات الوطن.

Print Friendly, PDF & Email