الاحتلال يحتجز ثلاث طالبات من مدرسة بيتونيا الأساسية

رام الله/PNN- احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأحد، ثلاث طالبات في الصفينالسادس والسابع، من مدرسة بيتونيا الأساسية العليا، غرب رام الله.

وقالت وزارة التربية والتعليم، “إن قوات الاحتلال احتجزت الفتيات الثلاث لبعض الوقت قبل أن تقوم بإخلاء سبيلهن”.

وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن جنود الاحتلال أرغموا الطالبات على الصعود في جيب عسكري وسط صيحات زميلاتهن اللواتي طالبن بإطلاق سراحهن، وهددوا بالاعتداء على من يحاول الاقتراب من المكان.

يذكر أن ما تقوم به سلطات الاحتلال، يشكل انتهاكا لحقوق الأطفال ويخالف القانون الدولي، خصوصا اتفاقية الطفل المادة (16) التي تنص على: انه “لا يجوز أن يجري أي تعرض تعسفي أو غير قانوني للطفل في حياته الخاصة، أو أسرته أو منزله أو مراسلاته ولا أي مساس غير قانوني بشرفه أو سمعته”. كما تنص أيضا على أن “للطفل الحق في أن يحميه القانون من مثل هذا التعرض أو المساس”.

يذكر ان الاحتلال يحدد سن الطفل بما دون الـ16 عاما، وذلك وفق الجهاز القضائي الإسرائيلي الذي يستند في استصدار الأحكام ضد الأسرى الأطفال إلى لأمر العسكري رقم “132”، والذي حدد فيه سن الطفل بمن هو دون السادسة عشرة، وفى هذا مخالفة صريحة لنص المادة رقم “1” من اتفاقية الطفل والتي عرفت الطفل بأنه (كل إنسان لم يتجاوز الثامنة عشرة).

Print Friendly, PDF & Email