بيت لحم: إبطال استيلاء الاحتلال على آلاف الدونمات بعد العثور على “كواشين” أرض عثمانية

بيت لحم/PNN – عثرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، اليوم الاثنين ، على 19 “كوشان” طابو عثماني، لأراضٍ في بلدة بتير غرب مدينة بيت لحم، بالتعاون مع دائرة تسجيل الأراضي (الطابو) في المحافظة.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لــــ”وفا”، انه وبعد البحث تم العثور على (19) كوشان بالتعاون مع دائرة الطابو، في إطار السعي الدائم للتصدي للهجمة الاستيطانية على أراضي المواطنين في بلدة بتير، التي كان آخرها وضع كرافان (منزل متنقل) في أراضي البلدة.

واضاف بريجية: إن هذه الأرض التي أعلنت منذ زمن طويل أراضي دولة، وأمام ما تتعرض له من هجمة فانه لا يمكن تثبيت ملكيتها، الا بوجود الكوشان العثماني، وهو ما تحقق الآن، وبالتالي فان هذا يعني إعادة ملكية آلاف الدونمات لأصحابها الحقيقيين.

وقال: “انه سيتم العمل قانونيا بشأن هذه الأراضي، بالتعاون مع بلدية بتير باتجاهين: الأول تثبيت الملكية من خلال تثبيت حدود الكوشان “طابو”، والثاني بتقديم شكوى على المستوطنين، وفتح ملف الاعتداء على أراضي المواطنين حيث لا يحق استخدامها إلا من الدولة، وأن ما قام به المستوطنين من أعمال تجريف مخالف للقانون.

Print Friendly, PDF & Email