شركة أمازون تملك الآن 50 طائرة شحن في أسطولها

طائرات أمازون بدون طيار لم تبدأ بعد بتسليم المنتجات للعملاء إلا أن أسطول طائرات الشحن كانت تقوم بذلك منذ عامين. قامت شركة أمازون بإطلاق خدمة Amazon Prime في العام 2016 مع 40 طائرة شحن في الأسطول. الأسطول يمكن أمازون من شحن المنتجات في غضون يومين في الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها تقريبًا. أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة أمازون الآن بتوسيع الأسطول من خلال إضافة 10 طائرات شحن جديدة من نوع Boeing 767-300.

قامت شركة أمازون بإطلاق خدمة Amazon Prime في العام 2016 لدعم عمليات تسليم الطرود علمًا أن أمازون هو واحد من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم ويبيع عدد لا يصدق من المنتجات على أساس يومي. وتعتمد أمازون على مجموعة من الخوارزميات المتقدمة والبرمجيات لتحديد السعة والطريق حتى يكون بمقدور الشركة شحن مئات الآلاف من المنتجات في اليوم الواحد.

وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة أمازون كذلك بتغيير العلامة التجارية ” Prime Air ” إلى ” Amazon Air “. لديها الآن ما يصل إلى 50 طائرة شحن في الأسطول والتي تنطلق من 20 بوابة مختلفة للمطارات. ووفقا لشركة أمازون، فهي تقول بأن ” هذا يجعل شحن المنتجات في غضون يومين ممكنًا في أي مكان في الولايات المتحدة الأمريكية “.

وتقول شركة أمازون أنها ستفتح محطة طيران إقليمية في مطار Fort Worth Alliance Airport في العام 2019، بينما ستفتتح المحور الجوي ” Air Hub ” في مطار Cincinnati الدولي بشمال كنتاكي في العام 2021.

المصدر: وكالات.

Print Friendly, PDF & Email