رئيس بلدية دورا يلتقي وكيل وزارة السياحة والآثار

الخليل/PNN- ضمن سعي بلدية دورا للحفاظ على المناطق الأثرية في المدينة، استقبل رئيس بلدية دورا اللواء احمد سلهوب في دار البلدية اليوم وكيل وزارة السياحة والآثار علي أبو سرور وعدد من كادر الوزارة ومن مكتب الوزارة في المدينة.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفين البلدية.

ورحب اللواء سلهوب بالوفد وأشاد بدور وزارة السياحة والآثار، مشيرا إلى واقع مدينة دورا ووجود الكثير من المواقع الأثرية فيها وأكد على أهمية تطوير القطاع السياحي وإبراز المعالم والمواقع الأثرية السياحية والتي بحاجة الى تسليط الضوء والحفاظ عليها وتشجيع السياحة اليها من خلال المسارات السياحية ووضع لوحات تعريفة واعادة ترميمها من اجل دعم صمود المواطنين فيها وتمكينهم للتصدي لمخططات الاحتلال الهادفة طمس الهوية الفلسطينية.

واكد رئيس البلدية وجود سجل للمناطق الأثرية في دورا وقراها ولكنه بحاجة الى اعادة صياغة وتصنيف، وشدد على جاهزية البلدية لتقديم الدعم اللازم من اجل تعزيز الحفاظ على التراث والمناطق الاثرية في المدينة وتنميتها وتطويرها .

بدوره قدم وكيل الوزارة شرحا عن عمل الوزارة وخططها المستقبلية في المحافظة وخاصة في مدينة دورا، وبين تفهمه لبلدية دورا في سعيها للحفاظ على المناطق الاثرية والسياحية في المدينة، اكد على البدء الفعلي لتشكيل لجنة للبدء في حصر المناطق الاثرية كما واكد جهود الوزارة لتحويل مكتب دورا الى دائرة سياحة وأثار.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آليات النهوض بالواقع السياحي في مدينة دورا وقراها، كما وسيعقد اجتماعات مهنية لاحقة قريبا لهذا الغرض.

Print Friendly, PDF & Email