الشريط الاخباري

خبير قانوني: تصرف عزيز دويك تحد لقرار قضائي وفيه نوع من الاستفزاز

نشر بتاريخ: 26-12-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - تعقيبا على توجه عزيز دويك لعقد مؤتمر صحفي أمام المجلس التشريعي، قال عميد كلية الحقوق في جامعة الخليل والخبير القانوني د. معتز قفيشة، قال إن هذا التصرف هو تحد لقرار قضائي على الجميع التقيد به، وما كان يخطط له فيه نوع من الاستفزاز ومن شأن ذلك أن يؤدي للبلبة .

ودعا قفيشة في حديث لإذاعتنا الأعضاء السابقين إلى التعاطي بإيجابية مع قرار المحكمة ونبذ المناكفة السياسية والاسعتراض الذي قد يؤدي إلى تأجيل الانتخابات القادمة مطالبا بضرورة العمل لانجاح هذه الخطوة ومساندة السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية على ترتيب الأوضاع اللازمة لاجراء الانتخابات.

وأشار قفيشة إلى أن قرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي، قرار صائب وتأخر إصداره أحد عشر عاما لأن المجلس التشريعي لم يكن طوال هذه المدة منعقدا وكان مجلسا صوريا وبالتالي فقرار المحكمة استحقاق يتوافق مع القانون الاساس.

وأضاف قفيشة أنه يترتب على قرار المحكمة الدستورية أن المجلس التشريعي لم يعد قائما وبالتالي يتم اسناد السلطة التشريعية بشكل مؤقت للسيد الرئيس باعتباره رئيسا لمنظمة التحرير كما أن الاعضاء سيصبحون أعضاء سابقين ولا توجد لهم أية حصانة وهم مواطنون عاديون ويمكن لهم تلقي رواتبهم المحددة وفقا للقانون كأعضاء سابقين أو متقاعدين من المجلس التشريعي مع احتفاظ كل منهم بحقه في حرية الرأي والتعبير.

شارك هذا الخبر!