الشريط الاخباري

مجموعة من النصائح لمحاربة الأرق

نشر بتاريخ: 26-12-2018 | الصحة
News Main Image

يعاني ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم من الأرق أي اضطراب النوم، حيث يجد الشخص صعوبة بالغة في النوم أو الاستمرار فيه، أو من الممكن أن يستيقظ مبكراً من نومه ولا يستطيع العودة إليه مجدداً.

وفي الغالب يستيقظ من يعاني من الأرق وهو يشعر بتعب شديد، ويعد الأرق أكثر انتشاراً بين النساء، ويسبب لمن يعاني منه الكثير من المشاكل كضعف الأداء في العمل وضعف التركيز والبدانة والاكتئاب بالدرجة الأولى، إضافة إلى ضعف وظائف الجهاز المناعي، ولكن في يومنا هذا وصل الأطباء إلى علاج للأرق يكمن في مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تريحك منه نهائياً وهي ما يلي:

أهم ما يمكن فعله عند ممن يعانون من هذه الآفة هي أن يتوقفوا عن النوم في النهار حتى ولو لدقائق معدودة، فهي من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على نومك ليلاً، وحاول عزيزي القارئ أن لا تشرب الكافيين أو تدخن السجائر قبل موعد نومك؛ لأنها عبارة عن منبهات قد تجعلك مستيقظاً حتى وقت طويل من الليل إلى أن يذهب مفعولها.

حاول ممارسة رياضة معينة ومحببة إلى نفسك يومياً وقبل النوم هو وقت مثالي، ثم قم بأخذ حمام دافئ ليخلصك من التوتر الذي شعرت به طيلة اليوم في العمل.

ضع برنامجاً ثابتاً لساعات نومك واستيقاظك يومياً، ولا تحاول تغييره وابق مثابراً عليه؛ لأن ذلك يساعدك بشكل كبير على النوم ليلاً في موعد نومك الذي تعودت عليه.

قم بزيارة الطبيب وسيكتب لك وصفة طبية هي عبارة عن دواء إيزوبيكلون وراميلتون وزاليبلون، وتعتبر هذه الأدوية مفيدة جداً وفعالة في علاج الأرق.

من النصائح المفيدة أيضاً هي ألا تحاول مشاهدة التلفاز وأنت على فراشك لأن ذلك من شأنه أن يسبب لك الأرق.

المصدر: وكالات

شارك هذا الخبر!