الشريط الاخباري

الاحتلال يصادق على بناء 2191 وحدة سكنية بمستوطنات بالضفة

نشر بتاريخ: 27-12-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت حركة "سلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاحتلال والاستيطان، مساء امس الأربعاء، إن "مجلس التخطيط الأعلى" في "الإدارة المدنية"، وهي الذراع التنفيذية للاحتلال والاستيطان في الضفة الغربية، صادقت اليوم وأمس على مخططات بناء 2191 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات في الضفة الغربية.

وأوضحت الحركة في بيان أن 87% من هذه الوحدات السكنية ستبنى في مستوطنات "معزولة"، أي تقع خارج الكتل الاستيطانية. وأوضحت أن 1908 وحدات سكنية يخطط لبنائها في مستوطنة تقع شرقي جدار الفصل العنصري في الضفة و283 وحدة سكنية في مستوطنات تقع غربي هذا الجدار.

وصادقت "لجنة التخطيط العليا"، أمس، على مخططات بناء 1100 وحدة سكنية في المستوطنات في الضفة الغربية، حسبما ذكر موقع "واللا" الإلكتروني اليوم، الأربعاء. كذلك صادقت اللجنة على دفع مخططات لبناء 450 وحدة سكنية أخرى في المستوطنات.

وفي إطار مخططات بناء 1100 وحدة سكنية، جرت المصادقة على بناء 150 وحدة سكنية في المستوطنات الواقعة في منطقة جبل الخليل في جنوب الضفة الغربية، و300 وحدة سكنية في مستوطنة "غفعات زئيف" شمالي القدس المحتلة، و300 وحدة سكنية في مستوطنتي "نافيه دانييل" و"كرمي تسور" في الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم.

كذلك يتوقع أن تبحث "لجنة التخطيط العليا" للاحتلال، اليوم، في مخططات لبناء 129 وحدة سكنية في في مستوطنة "أفني حيفتس"، و121 وحدة سكنية في مستوطنة "يتسهار" جنوبي نابلس والتي تعتبر معقل غلاة المستوطنين المتطرفين، و55 وحدة سكنية في مستوطنة "تسوفيم" و42 وحدة في مستوطنة "ألفي منشيه".

وبحثت اللجنة في مخططين لإقامة منطقتين صناعيتين بالقرب من مستوطنتي "أفني حيفتس" و"بيتار عيليت".

وأضافت "سلام الآن" أن مخططين يقضيان بشرعنة بؤرتين استيطانيتين عشوائيتين وإعطائهما "مكانة قانونية"، وهما البؤرتان "إيبي هناحال" و"غفاعوت". بينما تقضي خطة أخرى بإقامة مستوطنة جديدة قرب البؤرة الاستيطانية العشوائية "متسبيه داني" على شكل مؤسسة تربوية داخلية تشكل مساكن.

ودفعت سلطات الاحتلال مخططات بناء 5618 وحدة سكنية خلال العام 2018 الحالي، بينها 4672 (83%) وحدة سكنية في مستوطنات "معزولة" تقع شرقي جدار الفصل العنصري، ما يؤكد رفض إسرائيل لحل سياسي للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني والسعي من أجل منع قيام دولة فلسطينية مستقلة.

شارك هذا الخبر!