الشريط الاخباري

"التربية" تناقش دليل معايير تصنيف مؤسسات التعليم العالي

نشر بتاريخ: 27-12-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة، اليوم الخميس، ورشة عمل متخصصة لمناقشة دليل معايير تصنيف مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

جاء ذلك بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح، ورئيس هيئة الاعتماد والجودة د. وليد صويلح، وبحضور ممثلين عن مؤسسات التعليم العالي.

وأكد صالح أهمية اتخاذ إجراءات عملية في تصنيف الجامعات الفلسطينية إستناداً للمرجعية القانونية للتصنيف، لافتاً إلى ضرورة توفير قاعدة بيانات لإجراء التصنيف والمتابعة والتقييم لمؤسسات التعليم العالي؛ لتحسين مخرجات ونوعية التعليم العالي، وبما يضمن شفافية البيانات والمعلومات المقدمة للهيئة.

وأشار وكيل التربية إلى أهمية الخروج بنتائج تهدف للارتقاء بقطاع التعليم العالي في فلسطين، مشيداً بجهود طواقم هيئة الاعتماد والجودة على متابعتها الحثيثة لموضوع تصنيف مؤسسات التعليم العالي.

بدوره، استعرض صويلح خارطة الطريق للهئية في عمل التصنيف لإطلاع الجامعات على آخر نسخة من دليل التصنيف بما يشمل من معايير ومؤشرات وأسس احتساب المؤشرات، مشيراً إلى المنهجية المستخدمة في جمع البيانات وأهمية الاستفادة من ملاحظات مؤسسات التعليم العالي بهذا الخصوص.

شارك هذا الخبر!