الشريط الاخباري

"الفضاء أم الأرض".. أين كان أصل الحياة؟

نشر بتاريخ: 28-12-2018 | منوعات
News Main Image

"أصل الحياة لم يكن من الأرض، بل من الفضاء".. هكذا أكد علماء وكالة الفضاء الدولية "ناسا"، حيث يعتقد خبراء الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء في الوكالة أن نشأة الحياة على كوكب الأرض جاء نتيجة اصطدام جزيئات عضوية بالأرض قادمة من الفضاء.

أصل الحياة

علماء بوكالة الفضاء الدولية تمكنوا من الحصول على مادة ريبوز "2-Deoxyribose" في الوسط بين النجمي، وهي المادة الموجودة بين النجوم في المجرة وعبارة عن جزيئات وأيونات منخفضة الكثافة، حيث يعد هذاالريبوز هو المادة الأساسية في تكوين الحمض النووي.

فداخل غرفة مفرغة من الهواء، برد خبراء من وكالة "ناسا" محلول الماء والميثانول إلى درجة 260 تحت الصفر، وقاموا بعرض الجليد الناتج إلى الأشعة فوق البنفسجية، ومن خلال ذلك يكونون قد ولدوا وسطاً يحاكي الظروف الفضائية.

ريبوز "2-Deoxyribose"

تسخين المادة نتج عنه عملية نشوء نجم جديد، وكان ذلك هو سبب العثور على ريبوز "2-Deoxyribose"وبعض الأنواع الأخرى من السكريات الموجودة في الحمض النووي داخل الجليد.

الدراسة التي أجراها خبراء ناسا كشفت عن تشكيل الجزيئات العضوية في الوسط بين النجمي، وفقط بعد ذلك وصلت إلى الأرض عن طريق الأجرام والأجسام السماوية من النيازك والكويكبات المصطدمة بالكوكب.

المصدر: وكالات

شارك هذا الخبر!