الشريط الاخباري

الاعلام العبري: نتنياهو ورئيس هندوراس بحثا مسالة نقل سفارة هندوراس إلى القدس

نشر بتاريخ: 02-01-2019 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى برئيس هندوراس في البرازيل واتفق معه على نقل سفارة هندوراس من تل ابيب إلى القدس.

وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فقد قال رئيس هندوراس في نهاية الاجتماع إن المحادثات مع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو كانت مثالاً لشراكة سياسية مهمة".

وقالت المصادر العبرية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى صباح اليوم (الأربعاء) مع رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز، حيث  ناقشا نقل سفارة هندوراس القدس وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وقد عقد الاجتماع في نهاية مراسم أداء اليمين للرئيس الجديد للبرازيل ، ياياس بولسونارو حيث قال بيان مشترك للبلدين إن الزعيمين اتفقا على الاجتماع مرة اخرى في اسرائيل وهندوراس لمناقشة نقل السفارة إلى القدس، وتعزيز الحضور والتمثيل الإسرائيلي في العاصمة تيغوسيغالباالى جانب مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء قال هيرنانديز إن المحادثات مع نتنياهو و [وزير الخارجية الأمريكي مايك] بومباو كانت مثالاً على شراكة سياسية مهمة.

يشار الى ان حكومة هندوراس قد أعربت قبل نحو اسبوعان عن رغبتها في نقل السفارة إلى القدس، ولكن وضعت إسرائيل عدة شروط لاتخاذ هذه الخطوة.

وتشمل قائمة المطالب فتح مكتب إسرائيلي في هندوراس ، بعد مرور أكثر من 24 سنة على إغلاق السفارة بسبب تخفيضات الميزانية.

كما طالبت هندوراس تعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين ومساعداتها في مكافحة الجريمة السيبرانية، وإرسال الخبراء الاسرائيليين للمساعدة في صناعة المياه والزراعة.

شارك هذا الخبر!